Site icon مدونة عصرونية

مباهج صغيرة: اكتوبر ٢٠٢٢

أهلًا يا أصدقاء،

هنا المباهج التي أسعدتني هذا الشهر:

شطيرة شرائح اللحم “ستيك ساندوتش” من سبريد:

أحب شطائر الستيك جدًا، لكن قلّما أجد مطعم يقدمها بالشكل الذي أفضله. فهي إما تكون مليئة بالبصل والفلفل الأخضر واللحم قليل جدًا أو أن جودة اللحم متواضعة فيكون قاسي، أو أن الصوصات المستخدمة تغطي على طعم كل شيء. لسنوات كان ستيك هاوس هو المكان الذي أطلب منه هذه الشطائر إلا أن عزمتني بنت خالتي على مطعم اللحوم “سبريد” وقالت لي “سأذوقك أحلى ساندوتش ستيك ذقتيه بحياتك” وكان بالفعل ذلك. عندهم نوعين من شطائر الستيك، وكلاهما ممتاز. أنصح بأن تطلبونها الإثنين وتتقاسمونها مع تحبون!

سلة فواكة:

طوال سنين زواجي كنت أضع الفاكهة في زبدية صغيرة أحبها جدًا من فيلوري اند بوخ، اشتريتها بمبلغ باهظ (كأي شيء من المحل) وعندما رأتها أمي قالت لي إنني فقدت عقلي لأشتري “مشخلة” بهذا السعر. لكن كمية السعادة التي أمدتني بها لمدة سنوات وسنوات أشعر أنها “حللت سعرها” بالفعل. لكن بعد أن كبرت العائلة احتجت أن اشتري سلة فواكه أكبر لتكفي احتياجاتنا، وأردت أن يكون هناك مكان للموز ومكان للفواكة الأخر دون أن تأخذ حيزًا كبيرًا، ووجدت هذه السلة الرائعة في ساكو، رغم أن شكلها عادي لكنها عملية جدًا وتكفي لكمية كبيرة من الفواكة.

جمعية الأم المبدعة:

أحب المبادرات التي تختص بالأم وصحتها النفسية، جمعية الأم المبدعة لها حضور ممتاز ، فلقد دشنت افتتاحها الرسمي مؤخرًا وأصبح لديها موقع (في الرياض) ولديها عضويات. أيام الحضر استضافو الأستاذة مها الحقباني وكانت دورتها مفيدة جدًا عن الإحتراق الوالدي، وقبل فترة شاهدت في قناتهم على اليوتويب محاضرة للدكتور خالد الجابر عنوانها البوصلة النفسية للأم وكانت حقًا تستحق التأمل والتفكر والنقاش، ولقد أرسلتها لكل صديقاتي الأمهات

فيلم Jerry and Marge Go Large

فيلم لطيف مقتبس عن قصة حقيقة، حيث أن جيري تقاعد “وبحل بعمره” لا يدري ماذا يفعل، إلا أن اكتشف ثغرة في مسابقات اليانصيب، حيث أنه عبقري في الرياضيات واستطاع أن يربح الملايين وأن ينعش اقتصاد بلدته الصغيرة بمساعدة زوجته. الفلم هادىء والحوارات بين الزوجين تنم عن حبهما عبر السنوات.

وبطبيعة الحال وقعت في غرام بيت هذان المتقاعدان، بيتهم قديمي وحميمي كبيت الأجداد، وهنا عدة صور أخذتها بعد المشاهدة، حيث لم تتوفر صور للبيت على الإنترنت أبدًا.

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟هل طبختم وصفة شهية؟أم زرتم مكانًا خلابًا؟أم جربتم هواية ؟أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم

Exit mobile version