Site icon مدونة عصرونية

٣ معادلات لبسية للأناقة المهنية كل يوم

أهلًا يا أصدقاء،

بعد معادلة الصيف والخريف قررت أن أشارككم أخرى للعمل، وهي بالفعل المعادلات التي أتبعها يوميًا في الدوام.

١. قميص ذو ياقة كبيرة + بنطال رسمي+ حذاء ملون+ حقيبة جلدية كبيرة+ أقراط لؤلؤ

منذ أكثر من سنة، قررت أن ألبس لبسًا معينًا كل يوم أحد لأنه أصعب الأيام بالنسبة لي. واستلهمت هذه الفكرة من شخصين، وهما كيندرا آداتشي التي تحدثت عن هذه الفكرة في كتابها The Lazy Genuis Way وقالت أنها تلبس نفس اللبس كل يوم إثنين حتى تسهل على نفسها زحمة بداية الإسبوع وتقلل من القرارات التي ستتخذها، ومن الطباخة الشهيرة آينا قارتن (وهي إحدى الطبخات القريبات إلى قلبي) والتي دومًا تلبس قميص دينم أزرق وأقراط لؤلؤ وبنطال رسمي لأكثر من عقدين. حتى حينما قابلت السيدة ميشيل أوباما، لم تغير معادلتها اللبسية، بل حتى حينما احتلت صورتها غلاف إحدى المجلات الشهيرة، لم تتنازل عن تلك المعادلة التي أصبحت تُعرف بها. وعندما سُئلت عن سر حبها لهذا النوع من القمصان، قالت بأنها تكره أن تلبس مريلة أثناء الطبخ، لذا من الأسهل أن تلبس قميص مريح يسهل التحرك به ورميه بالغسالة لذا هي تملك بحد أدني ٢٥ قميصًا من الدينم. وهذه القمصان تتم خياطتها بشكل محدد لها لتناسب شكل جسمها ونوع القماش الذي تفضله.

أما بالنسبة لي، فجمعت أجمل ما في الفكرتين وصممت فكرتي الفريدة، والتي هي البنطال الرسمي، والقميص الأزرق لكن بياقة كبيرة لتضفي أناقة وأقراط لؤلؤ. ولأجعل المعادلة أكثر حيوية، أحب أن أضيف عليها حذاء ملون إما حذائي الأحمر أو حذاء بجلد النمر.

١. كنزة قطنية نص كم + تنورة كسرات+ حذاء أبيض + حقيبة جلدية كبيرة+ أقراط لؤلؤ

من الأمور التي أحدثت نقلة نوعية في أناقتي، أنني قللت من شراء القمصان القطنية الرخيصة، واستبدلتها بهذه الكنزات القطنية مثل هذه وهذه وأشعر أنها تضفي نكهة رسمية على الملابس العادية، وتجعلها أكثر أناقة ووجاهة. وهي متوفرة بكل مكان وبشتى الأسعار. والتنورة بكسرات أشعر بأنها خيار ممتاز لأكثر من مناسبة، خصوصًا تلك التي تأتي بألوان “ميتالك” أو معدنية كالذهبي والنحاسي والفضي، فإن غيرنا القميص إلى آخر أكثر فخامة والحذاء إلى كعب أصبح رداء فخم لسهرة ليلية. أملك من هذه التنناير عدة ألوان، واستهلكتها كثيرًا ولا أستطيع الإستغناء عنها أبدًا. وهنا نفس الحذاء الذي لبسته في المعادلة الصيفية والأقراط اللؤلؤ لديها سحر عجيب في جعل اللبس أكثر أنوثة ويشبهني كثيرًا.

١. بذلة كاملة (جمب سوت) + جاكيت رسمي (بلايزر)+ حذاء ملون+ حقيبة جلدية كبيرة+ أقراط لؤلؤ

أحب ارتداء الجمب سوت لأنها لبس كامل متكامل وأنيق، لا يحتاج بأن أفكر ماذا سأضيف له، وأشعر أنها صديقة للأم فهي مريحة (ككل معادلاتي) وأنيقة وتأتي بجميع الأشكال والأحجام والأسعار. ولتصبح المعادلة أكثر رسمية، أحب أن ألبس مع الجمب سوت جاكيت رسمي (مع تشمير الأكمام قليلًا). وبعد ذلك أكرر الحذاء المرقط والأقراط اللؤلؤ والحقيبة الجلدية.

ملاحظة:

أشعر أن هناك رحلة اكتشاف حقيبة للدوام أمر مرهق وصعب، فمنذ سنوات وأنا أبحث عن الحقيبة المناسبة واشتريت الكثير الذين انتهى المطاف بهم إلى التبرع أو التخزين، إلى أن وجدت الحقيبة المنشودة العام الماضي، فهي تحتوي على كل الشروط التي أردتها أن تكون في شنطة دوام. ومنذ أن اشتريتها وأنا ألبسها ويزداد حبي لها كل يوم.

مخرج:

 “الأناقة هي الشيء الوحيد الذي لا يمكنك شراؤه، إنه ليس في حقيبة تسوق أو ملصق لماركة أو بطاقة سعر، إنه ذوقك الشخصي الذي ينعكس من داخلك إلى العالم الخارجي “. 

ماذا عنكم يا أصدقاء، هل تتبعون معادلات خاصة بكم للعمل؟ وماذا أعجبكم من هذه المعادلات وستضيفونها لخزانتكم؟ شاركوني في التعليقات. وإن كانت لديكم أي استفسارات أو اقترحات بالنسبة للمعادلات، شاركوني رجاء فأنا بصدد إكمال السلسلة بإذن الله.

Exit mobile version