Site icon مدونة عصرونية

ماذا تأكلون في الدوام؟

أهلًا يا أصدقاء،

منذ أن توظفت وأنا آخذ معاي طعام الغداء للعمل، لا أذكر يومًا تخلفت فيه عن ذلك. إن الطعام الذي آخذه معي يساعدني في تحمل وطأة الضغوط، ويجعلني أتطلع لوقت الغداء.

داومي قصير نسبيًا، لذا أنا أحزم معاي طعام الإفطار ووجبة خفيفة ونادرًا جدًا آخذ طعام الغداء لأنني أرجع البيت لأتغدى. لكن في فترات من حياتي اضطررت لذلك.

ويتنوع إسلوب الإفطار من دوام لدوام، وقد جربت عدة أنواع منها الإعتماد على المطاعم وكان هذا في أول سنة أتوظف بها، أو التناوب بين الموظفين بحيث تتولى موظفة في يوم محدد أن تجلب لنا طعام الإفطار (غالبًا شطائر منزلية وحشوات متنوعة)، أو يتقاط الموظفون في مبلغ ما ويوفرون الحاجيات الأساسية لهم من قهوة وخبز وجبن وفول سوداني ووجبات خفيفة لتكون في مطبخ صغير مشترك بينهم وكل واحد يخدم نفسه، أو يحضر كل موظف أكله. وأستطيع القول بأنني اتبعت نظام أن أحضر أكلي من البيت أغلب السنوات، بالإضافة إلى المشاركة في المطبخ المشترك لإستعمال ما ينقصني. لم أستطيع الإعتماد التام على المطبخ المشترك لأنه أولًا العدد كبير للموظفات، وقد تنتهي المقاضي دون أن أتمكن من أخذ نصيبي، وثانيًا غالبًا الخيارات لا تناسبني. لكن أحيانًا أجد خيارات صحية أقتنصها فورًا.

كيف هو شكل فطوري الحالي؟

*جميع الوصفات المعتمدة للقرنولا ومختلف المخبوزات اللذيذة متوفرة في كتابي الطبخ

عادة أخبز صنف واحد من المخبوزات في إجازة نهاية الإسبوع أو أحيانًا لا يسعفني الوقت وأخبزها في أيام الإسبوع، عندما لا أستطيع ذلك فأنا أحاول يكون في مكتبي خيارات صحية لمقرمشات أو حلويات صحية أو مكسرات لتنقذني من أن أشتري كت كات تشنكي من آلات البيع.

ما الأدوات التي أعتمدها في حفظ الطعام ونقله؟

١. قنينة ماء (دونت عنها بالتفصيل في مباهج صغيرة للسنة الماضية هنا)

٢. شنطة غداء، اشتريتها أثناء السفر منذ عام ٢٠١٥ ولازالت بحالة ممتازة رغم الغسيل الإسبوعي.

٣. علب طعام ماركة سيستما.

٤. كوب قهوة ماركة كونتيقو (هذا كوبي الرابع تقريبًا فلقد أضعت اثنان وأعطيت واحد أخي).

٥. طقم شوكة وملعقة وسكين أتركها بالمكتب.

قصص متنوعة:

وبعد مشاهدة هذه الجولة، تذكرت شنطة طعام في طفولتي وبحثت عن صورتها في الإنترنت، ووجدتها:

وسائل تعينيني على المحافظة على إعداد وجبة العمل بشكل يومي رغم التعب والسأم:

وأخيرًا، جاء دوركم في إثراء التدوينة، هل تأخذون طعامكم إلى العمل؟ ما أفضل نصائحكم؟ وهل تذكرون شنطة الطعام في طفولتكم؟ شاركوني في التعليقات وسأرد عليكم بإذن الله.

Exit mobile version