مشاريع فنية للأطفال لنهاية إسبوع هانئة للأمهات

أهلًا يا أصدقاء،

هذه الفكرة هي من أفكار بنت خالتي والتي تبنيتها بكل حب، أطفالها -كأطفالي- يستيقظون باكرًا في إجازات نهاية الإسبوع، وبعد ما ينتهون من وجبة الإفطار ومشاهدة التلفاز، تكون الساعة لازلت الثامنة صباحًا، لذا أصبحت كل إجازة تزودهم بنشاط قد اشترته وخبئته لهم ليقضون به ساعة أو ساعتين ريثما تتناول فطورها وقهوتها على مهل.

هذه النشاطات جاهزة للأمهات التي لا يملكون وقت تجهيز الحرف لأطفالهم، أو ببساطة لا تستهويهم تلك الأمور. فهناك العديد من الأنشطة الجاهزة أو ما يسمى ب Craft Kits التي تستطيع الأم اقتناؤها وغالبًا تكون أسعارها معقولة.

أعجبتني الفكرة جدًا، وبدأت بتجميع عدة أنشطة جاهزة في خزانتي (بعيدًا عن الأعين والأيدي الصغيرة). عادة أجد هذه النوعية من الأنشطة في مكتبة جرير أو محلات أبو ريالين أو المحلات اليابانية والكورية المنتشرة أو المحل الدينماركي المفضل الذي اكتشفته هذه الفترة فلاينق تايقر (النخيل مول) أو من أمازون.

وفي نهاية الإسبوع، أخرج لهم نشاط واحد ليعملون عليه على طاولة الطعام. أحب أطفالي هذا الطقس كثيرًا، وصاروا يستعرضون إنتاجاتهم لكل من يزورنا وطلب مني ابني الكبير أن أعلق له رفًا ليصف به أعماله.

سأشارك معكم أدناه مجموعة من الأنشطة التي جربن بعض منها والبعض الآخر في الخزانة للأيام القادمة بإذن الله:

جميع هذه الأمثلة هي حرف يدوية سهلة وممتعة وأقل من ٤٠ ريال، وتساعد الأطفال على اكتساب مهارات متعددة والإستمتاع بإجازة نهاية الإسبوع في البيت.

ماذا عنكم يا أصدقاء، ماطقوسكم المفضلة مع الأطفال في إجازة نهاية الإسبوع؟ شاركوني في التعليقات


اترك رد