Site icon مدونة عصرونية

مباهج صغيرة: يوليو ٢٠٢٢

اهلًا يا أصدقاء،

هنا المباهج التي أسعدتني هذا الشهر

رواية أربطة:

قرأت هذه الرواية بناء على توصية العزيزة هيفا، رواية مترجمة عن الإيطالية وقد حظيت بعدة جوائز. وأراها رواية صيفية يمكن انهاؤها في جلسة واحدة، لكنها ليست برواية مبهجة وسعيدة، بل تحكي عن الأربطة المعقدة بين عائلة وقد وصفتها نيويورك تايمز بأنها “مجزرة عائلية”. استمتعت بها جدًا وأنهيتها في ٣ أيام. أحب دقة الوصف في المشاعر وأحب كيف أن الرواية تحكي عن وجهات نظر الجميع الزوج والزوجة والأولاد حتى يتضح للقارئ الصورة كاملة للشرخ الكبير الذي حدث لهم.

مربى القرفة والتفاح:

اكتشتفت هذا الشهر هذه المربى اللذيذة، والتي أصبحت فطوري جميع صباحات نهاية الإسبوع. أحمص الخبز وأدهنه بزبدة ثم أضع القليل من المربى عليه واستمتع بها مع كوب القهوة. حتى ابني الكبير أصبح يطلبها مني ويقول “ماما سوي لي من مربتك الجديدة”.

وجبة خلطبيصة من شاورمر

نقطة ضعفي في الحياة هي الشاورما، لا أستطيع مقاومتها أبدًا. وعندما نزلت هذه الوجبة الجديدة من شاورمر قررت أن أجربها وكانت مجنونة! تحتوي على خبز الفتوش المقرمش والثوم المكزبر.

ألبوم صور يومية من الحاضر

أكثر ما يشدني في الصور القديمة ونحن صغار هو ما حولنا، وليس بالضرورة أشكالنا. بمعنى أنني إذا رأيت صورتي وأنا صغيرة فأكثر ما يجذبني هو شكل غرفتي، وصالتنا القديمة، وألعابي المبعثرة، وماذا يوجد في الأطباق أمامنا، وكيف كان شكل الحوش. لذاقررت أن أنشأ ألبومًا للصور العادية اليومية مثل ماذا يوجد في الثلاجة، ماذا طبخنا على الغداء، كيف هو شكل المطبخ الحالي، ماذا يوجد من كتب في ركن القراءة، وماذا يرسم أطفالي. الصور العادية اليومية التي لا تسترعي الانتباه هي بالفعل حياتنا. ولقد استوحيت هذه الفكرة من شخصين الأول هو ابني الكبير الذي يملك كاميرته الفورية الخاصة، والذي يصور صورًا لا أعرف كيف أصفها إلا أنها قمة في العادية مثل كومة ملابسه بعد المدرسة على الأرض، وعلاقة شنطته، وصفحة من كتاب عشوائي، وشكل صحنه الذي يأكل منه وعصيره الذي شربه وكنت استغرب وأقول له له صور أشياء حلوة صور نفسك وأخوك، وقال حتى هذي أشياء حلوة وبالفعل اقتنتعت. أما الشخص الثاني فهي كاتبتي المفضلة قريتشن روبن والتي تكلمت عن نفس الموضوع في بودكاستها الإسبوعي الذي تقدمه مع أختها Happier Podcast.

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟هل طبختم وصفة شهية؟أم زرتم مكانًا خلابًا؟أم جربتم هواية ؟أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم

Exit mobile version