مباهج صغيرة: إكتوبر ٢٠٢١

اهلًا يا أصداقاء،

هنا المباهج التي أسعدتني هذا الشهر:

بودكاست Before Breakfast

صاحبة هذا البودكاست لورا فانديركام خبيرة في إدارة الوقت، وتقدم نصائح يومية في كيفية الإستفادة القصوى من الوقت بطرق غير تقليدية. هذا البودكاست من مفضلاتي منذ سنوات، لم أفوت حلقة منه، بل أحيانًا استمع إلى الحلقة الواحدة عدة مرات (طول الحلقة يترواح ما بين ٥-٨ دقائق). طبعًا هذا البودكاست يستهدف الناس الذين يحبون التخطيط والإنتاجية أو بما يسمونه “أدب إدارة الوقت” ليس موجه للأشخاص “العفويين” الذي يحبون عيش كل يوم بيومه من غير تخطيط.

فلم The Prize Winner of Defiance Ohio

أشارت لي إحدى قارئات المدونة العزيزات بهذا الفلم، وقالت أنها متأكدة بأنه سيعجبني، وبالفعل، أعجبني جدًا. قصة الفلم حقيقة ببطولة جوليان مور وهي ربة منزل تربي ١٠ أطفال في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعدما أخفق زوجها في إعالتهم، قررت هي أن تشارك في مسابقات كتابة دعايات للشركات حتى تكسب دخلًا إضافيًا لها ولأطفالها. شخصية الأم أبهرتني بصراحة، مدى صبرها على زوجها غير المسؤول وتحمل مشاق العناية بأولادها العشرة، ومحافظتها علي أناقتها وعلى رباطة جأشها كل يوم، وعلى حكمتها واختيارها لكلماتها.

منتج كيس البطاطا السحري

دلتني على هذا المنتج السحري أختي، فأشتريته على الفور وخاصة أن سعره زهيد جدًا ٨ ريال! وهو كيس سحري أضع فيه حبات البطاطا غير المطبوخة وأحميه في الماكرويف لمدة ٤ دقائق ليخرج بعدها أحلى بطاطا مشوية! أحب البطاطا المشوية كثيرًا لكنني دومًا أتكاسل عن صنعها لأنها تأخذ وقتًا طويلًا بالفرن، لكن مع هذا الكيس أصبحت البطاطا المشوية من الوجبات الخفيفة المفضلة (وخاصة في فصل الشتاء) وأضيف عليها كريمة حامضة والقليل مع البصل الأخصر والجبن المبشور (شيدر) على طراز ستيك هاوس.

كتاب: رواية كحل وحبهان لعمر طاهر

قرأت هذه الرواية بعد توصية العزيزة هيفا، وكانت رواية لذيذة جدًا وقد أخرجتني من حبستي القرائية. الرواية قصيرة وقد تنتهي في جلسة واحدة وهي مثالية لإجازة نهاية الإسبوع أو ككتاب إجازة. خفيفة لطيفة مضحكة ومليئة بوصف طبخات تدغدغ الحواس.

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟هل طبختم وصفة شهية؟أم زرتم مكانًا خلابًا؟أم جربتم هواية ؟أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.

تذكير:

يوافق هذا الشهر التوعية بسرطان الثدي، وأحببت أن أذكركم بضرورة الفحص، أنتن ومن يعز عليكن!

رأيان حول “مباهج صغيرة: إكتوبر ٢٠٢١

  1. روان حسين كتب:

    من الغريب اني استمتع بمباهجك الصغيرة و كأنها تعنيني شخصياً ، كما اني لا اتردد للحظة واحدة لتجربتهم بنفسي وتقييمهم !

    شكراً لمشاركتنا هذه المواضيع الخفيفة و اللطيف
    على القلب

    مؤخراً و ربما كان بالهام من مدونتك ، بدأت بمحاولة تجربه اشياء جديدة كل شهر .. وحصة هذا الشهر كانت :
    صناعة الخميرة المنزلية ( لازالت في اول ايامها)
    تجربة استنبات الحبوب
    حياكة حقيبة يدوية

    إعجاب

  2. A Beautiful Calm كتب:

    المواضيع مشوقة و فريدة من نوعها، و أثارني الدهشة والعجب عن منتج كيس البطاطا السحري .. شكراً على المواضيع اللطيفة والفريدة.

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s