سلسلة محاضرات أعادت تربيتي الإيمانية

unsplash

اهلًا يا أصدقاء،

تابعت في رمضان سلسة محاضرات كان لها أثر كبير في تغييري للأفضل بفضل من الله، وقعت عليها بعدما أشار لها د.إسماعيل عرفة في كتابه “الهشاشة النفسية” ووصى بها.

وضعت تحتها خطًا بالقلم الفيسفوري لأرجع لها بعد أن انتهي من الكتاب، لكن لسبب ما لم أصبر. ولأنني عادة لا أتابع أي شيء في رمضان فتكون الليالي هادئة وطويلة ومطمئنة. غالبًا أقرأ فيها أو أعمل على مشروع قد أجلته، ففكرت أن الدروس ستكون إضافة جيدة لروتينيي قبل السحور وقبل القيام.

وبالفعل بدأتها بالعشر الأواخر وعشت معها أجمل المشاعر، وتعلمت فيها العديد من الدروس، وغيرت فيني الكثير من العادات، واستبدلتها بعادات أجمل وأرقى.

هذه السلسة هي التربية الإيمانية للمهندس فاضل سليمان، يتكلم فيها عن التوازن التربوي، وعن نظرتنا للموت، وكيف نقوي إيماننا وكيف نرى ثمرات الإيمان في حياتنا، وكيف نحب الله، وكيف ندعوه ونناجيه، وكيف نقرأ القرآن وكيف نتدبره وننتفع به، وكيف نصلي ونخشع بالصلاة، وكيف نحافظ على الإستقامة في حياتنا.

سلسة رائعة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، تستاهل استثمار اكثر من ١٠ ساعات من أوقاتكم الثمينة، لأنه بعدها ستصلون بشكل مختلف، وتدعون بشكل مختلف، وتحافظون على الأذكار، وتستغفرون الله كثيرًا، وستصبح للعبادات لذة عجيبة.

هنا رابط الدرس الأول:

هناك جزء ثاني للسلسة، وهي التربية الروحانية والتي سأبدأ فيها قريبًا بإذن الله.

ماذا عنكم يا أصدقاء، مالدروس المرئية التي حضرتوها وكان أثرها الإيجابي كبير عليكم؟

رأيان حول “سلسلة محاضرات أعادت تربيتي الإيمانية

  1. مُدونة ريم كتب:

    جزاك الله خيرًا على المشاركة عزيزتي مها
    محاضرات الأستاذ أحمد السيد على تنوعها مثرية جدًا منها سلسلة قضية المرأة، سوية المؤمن، وأنوار الأنبياء.. أيضًا محاضرات آلاء الرحمن أبو عرب رائعة ومفيدة جدًا..

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s