مباهج صغيرة: مارس ٢٠٢١

اهلًا يا أصدقاء،

هنا المباهج التي أسعدتني هذا الشهر:

رحلة برية

ذهبنا هذا الشهر في رحلة برية طويلة كان مساراها الرياض، المدينة المنورة، ينبع، أملج، جدة، ثم الرياض مرة أخرى. كنت قلقة بشأن الصغار إن كانوا سيتحملون ساعات طويلة بالسيارة لكن الحمدالله كانت تجربة رائعة وصنعنا العديد من الذكريات السعيدة. رغم أن الرحلة طويلة إلا أنني حزمت ٨ غيارات لكل شخص فقط، لأننا سنتنقل كثيرًا ففكرت أن أخفف على نفسي حزم الحقائب كل مرة، وبالفعل ساعدني ذلك كثيرًا، كنت أعتقد أنه لن يكون ممكنًا مع الأطفال لكن اكتشفت أننا نحتاج أقل من القليل ليكون هندامنا مرتب. ولقد استعنت بخدمات الغسيل خارج الفندق مرتين طوال مدة الرحلة (إسبوعان). كما أخذت ألعابًا ونشاطات قليلة للطريق بمعدل ٣ لعب/نشاط للرحلة ككل.و ٣ أنواع من الحلوى فقط لأنني اكتشفت ومن بعد تجربة، أن الأطفال -على الأقل أطفالي- لا يحبون الخيارات الكثيرة، وكل ما قلت الأشياء لعبوا بها أكثر. أعطيت طفلي الكبير مفكرة فيها آلة حاسبة ودفتر وقلم، ولا أستطيع إحصاء الألعاب التي اخترعها من مجرد هذه المفكرة فتارة هو جرسون يأخذ طلبات الطعام، وتارة نجار يأخذ مقاسات السيارة (لا أعرف لماذا) ثم أخذ يرسم ويزين كل شبابيك السيارة من الداخل بالأوراق والرسومات. وتارة يرسم خارطة الطريق وجميع الجِمال التي مررنا بها.

وقعنا في غرام ينبع البحر، وحتمًا لن تكون المرة الأخيرة التي سنزورها فيها بإذن الله. المدينة هادئة ونظيفة والبحر فيها آسر. استيقظ كل صباح لشرب قهوتي وقراءة كتاب وفي الخلفية صوت الأمواج والنوارس.

وصفة: لفائف السالمون المدخن والأفكادو

اشتريت قبل فترة ورق طحالب البحر لوصفة ما وتبقى منه الكثير الذي خفت أن يفسد وأردت استهلاكة بسرعة، لكنني لم أريد أن اطبخ شيئًا صعبًا أو يتطلب وقتًا. تصفحت في بنترست بعض الأفكار التي يمكنني تطبيقها بالطحالب ووجدت هذه الوصفة الرائعة التي ستكون حتمًا من ضمن أكلاتي المفضلة.

المقادير:

  • سالمون مدخن
  • أوراق طحالب البحر
  • شرائح أفكادو
  • ليمون
  • فلفل وملح
  • صلصة الصويا
  • زيت السمسم

الطريقة:

  • قص طحالب البحر إلى مربعات
  • وضع عليها شرائح من السالمون ثم شرائح من الأفكادو
  • عصر عليها ليمون ورشها بالملح والفلفل
  • وتغميسها بالصوص: قليل من صلصة الصويا وزيت السمسم (يمكنكم وضع سيراشا إن كنتم من محبي الأكل الحار و إضافة حبيبات السمسم أيضًا).

كتاب: الذين لم يولدوا بعد

قرأت هذا الكتاب كتوصية من إحدى صديقات المدونة والتي أشادت به كثيرًا، وقد كتبت عنه في تدوينة الإستعداد لرمضان، لكنه يستحق أن يكون هنا أيضًا. يحكي الكتاب عن رمضان بشكل سيجعلكم تعيشونه مختلفًا بإذن الله. الكتاب قصير جدًا ٧٥ صفحة فقط، وموجود كنسخة إلكترونية مجانية على صفحة المؤلف هنا.

فلم: وقفة رجالة

من يعرفني جيدًا يعرف أنني مستحيل أن أشاهد فلم مصري، والأكثر من ذلك إستحالة أنني أذهب للسينما لمشاهدته. لكن بعد محاولة إقناعي من العديد من الصديقات الذين شاهدوه، قررت أن أخضع للأمر وأشاهده، وسعيدة جدًا بأنني فعلت. ذهبت مع ابنة خالتي في مساء لطيف بعد أن نام صغارنا، وحجزنا مقاعد كبيرة ووثيرة، واستمتعنا بالتاتشوز و شطائر النقانق وكل الأشياء المضرة بالصحة. وضحكنا وضحكنا إلى أن بكينا من الضحك، ولا أستطيع أن أصف أمسية أكثر متعة من تلك الأمسية.

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟هل طبختم وصفة شهية؟أم زرتم مكانًا خلابًا؟أم جربتم هواية ؟أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.

5 آراء حول “مباهج صغيرة: مارس ٢٠٢١

  1. wala3abdelrahman كتب:

    تجربة جميلة سعيدة لأجلك❤❤، فيما يخص الوصفة: هل أوراق طحالب البحر لذيذة؟ طعمها يشبه ماذا؟
    بدأت بتجربة هواية جديدة، لكنني لن أعلن عنها حتى أصنع أكثر من عمل، التجربة رائعة جدا، حتى أنني خففت القراءة بسببها 🤣
    من الكتب التي أعجبتني كثيرا هذا الشهر هي: تعريف عام بدين الاسلام لعلي الطنطاوي، ودين الفطرة لجان جاك روسو، أنصحك بهما.
    مارس كان برعاية الـ Hot Choclate عملته آلاف المرات بطلب من العائلة، جربت التوقف عن شرب الشاي وأي مشروب أثناء تناول الطعام أو بعده بساعة، واصبحت أشرب بعد ساعتين، كانت تجربة رائعة، لأنني بعد الطعام كنت أقضي وقتا قبل غسل الصحون في شرب الشاي والتمزمز عليه، اما الان غسل الأطباق على الفور واخذ وقت اضافي لأي شيء.

    إعجاب

    • asruniya كتب:

      اهلًا ولاء ♥️ يسعدني وجودك كل شهر هنا ✨
      بالنسبة لطعم طحالب البحر، طعمها قوي جدًا و “بحري” إن كنت من هواة طعم البحر في الأكل البحري سيعجبك. المضحك بالأمر أن ولدي أعجبه جدًا على الرغم من أنه picky. متحمسة لأعرف المزيد عن تجربتك في الوقت الذي يناسبك ☺️. وشكرًا على توصيات الكتب، أنتِ ثاني شخص يوصيني بكتاب جان جاك روسو.
      وشاركيني وصفة الكاكاو الساخن 🥺

      Liked by 1 person

      • wala3abdelrahman كتب:

        جميل سوف أجربه، وأخبرك بتجربتي وأتمنى ألا تكون مريرة 😁، ان شاء الله، جميل جدا.
        ملعقة حليب بودرة، ملعة كاكاو ان كان نوعيته نسكويك، أما ان كان نون يفضل نضفها لأن نون طعمه أقوى من نسكويك، ودائما أتلقى النقد من اخوتي وأبي ان زدت الكمية 🤣 مع ماء حسب الكوب الذي يراد الشرب فيه، أنا أستخدم الماء البارد أضيف اليه شوكولاته سادة، تأتي ألواح للتذويب، الكمية تقريبا مثل لوح صغير من كيت كات النصفين، وأتركهم لينضجوا على النار وأقدمهم.
        مرة جربت أن أرش عليه ملعقة قرفة صغيرة طعمه لذيذ، لكن أهلي لا يحبوا اضافاتي 😅🤣🤣

        Liked by 1 person

    • asruniya كتب:

      مرحبًا أمجاد 🥰 لقد قرأت مباهجك وأعجبتني كثيرًا. بحثت عن البابكا في سبار القريب من بيتي لكنني للأسف لم أجده. ووضعت كتاب الأم السعيدة في قائمتي ❣️ شكرًا لك يا صديقتي ✨

      Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s