Site icon مدونة عصرونية

أفكار بسيطة لأمسيات دافئة مع الصديقات

اهلًا يا أصدقاء،

ليالي الشتاء طويلة جدًا ونحتاج فيها إلى صحبة، لكن أحيانًا نستثقل أن نستضيف أحدًا بالبيت لأننا نظن أنه يجب علينا أن نتكلف وأن يكون البيت نظيفًا ولا يشوبه شائبة وإلا لن ندع أي أحد يرى بيوتنا.

لحسن الحظ تخلصت من هذه الخصلة، وأصبحت أنادي صديقاتي وأطفالهن مهما كان البيت “مكركب” ولا أتكلف أبدًا وأقدم لهم أشياء بسيطة وغير مكلفة والنتيجة دائمًا الكل يخرج من الأمسية بسعادة وبشعور لطيف يصاحبه خفة.

هذا الإسبوع استضفت بنات خالتي بعد أن ناموا أطفالنا لننعم بأمسية بلا صخب، وكنت قد تعبت من مهامي اليومية وطبخ الغداء، فأردت أن استرخي تمامًا وأن لا أحمل هم أي شيء سوى الإستئناس بهن.

قررت أن لا أقدم القهوة، واستبدلها بحليب مع خلطة الكركم والهيل والزعفران وتقديمه مع لوح شوكلا من نوع واحد فقط. وبعد ذلك سأقدم العشاء وهو: مطبق وفول وتميس ومعصوب كتحلية من محل موثوق بجانب بيتي.

كانت الأمسية مبهجة جدًا، استمتعنا بها بأكواب من الحليب الدافئ وتقاسمنا لوح الشوكلا كالأطفال، ووضعت صورة مدفأة بالتلفاز (حيلة ذكية قد شاركتها هنا قبل سنوات) لتعطي طابع حميمي على الجلسة، كما أشعلت شمعة لتضفي إضاءة ودفء.

وعندما حلّ وقت العشاء، التهمنا التميس كله، وعصرنا الليمون على المطبق، وحلينا على المعصوب المطعم بالعسل والقشطة. كانت وليمة كحضن حنون مثالية للشتاء وبسيطة جدًا جدًا.

وأنتم يا أصدقاء كيف تستضيفون من تحبون بغير تكلف وبساطة؟ شاركوني أفكاركم.

تدوينات ذات صلة:

أمسيات ذات معنى (مدونة قصاصات)

Exit mobile version