مباهج صغيرة: سبتمبر ٢٠٢٠

اهلًا يا أصدقاء،

هنا المباهج التي أسعدتني هذا الشهر:

كتاب: فن بناء الذكريات

لو سنحت لي الفرصة لكتابة أي كتاب، سيكون هذا الكتاب بالتأكيد. كنت انتظره أن يصل هنا بفارغ الصبر منذ أن صدرت ترجمته هذا العام من دار ذات السلاسل الكويتية. و ما إن رأيته في أرفف مكتبة جرير في زيارتي الشهرية إلا أن أسرعت بشرائه. لم افتح تغليفه لمدة ٣ أسابيع ووعدت نفسي أن آخذه معي في ليلة يوم ميلادي التي سأبيت فيها بالفندق. أعجبني الكتاب جدًا يتكلم عن كيف نبني رصيدًا من الذكريات السعيدة حتى يصبح عندنا مستودعًا هائلاً من الذكريات الجميلة عندما نكبر. لم أنهي الكتاب بعد، لأنني مستمتعة جدًا به ولا ريد أن أنهيه على عجل.

منتج: مريلة طبخ على الطراز الفرنسي

من أجمل لحظات يومي عندما أعد وجبة الغداء وأجهز المطبخ وأضبط المزاج، فأضع السماعات على موسيقى جاز فرنسية، وألبس هذه المريلة التي تحمي ملابسي وتضفي عليها لمسة أنثوية، وأجهز المقادير ثم أشرع بالطبخ وأنا أشعر بأنني طباخة فرنسية أعمل في مطعمي الخاص.

مسلسل: Sweet Magnolias

مسلسل آخر دافئ وشاعري، أحببته كثيرًا وأحببت الشخصيات. ٣ صديقات قررن أن يتشاركن ويفتحن معًا مركز للإستجمام بالقرية بحيث كل واحدة تعمل بما تبرع به. إحداهن طباخة تملك مطعمها الخاص والأخرى محامية ناجحة والثالثة “مادي” قد انفصلت للتو من زوجها وتداعت حياتها وكانت تحتاج لمشروع ما حتى تعيد بناء حياتها من غير زوجها. وقعت في غرام بيت مادي وملابسها، لدرجة أنني ذهبت لشراء الجينز التي ترتديه في أغلب الحلقات (لا أذكر آخر مره اقتنيت فيه جينزًا أو لبسته) وأصبحت ألبسه في معظم الأيام.

سأشارككم ملابس مادي التي أعجبتني وبيتها الصغير

طقم للإفطار لشخص واحد:

من المباهج البسيطة التي تستطيع أن تضفيها على يومك هي شراء طقم للإفطار لشخص واحد، أحيانًا نرى طقم أواني ذو نقوش جميلة لكن سعر الطقم كاملًا باهض الثمن أو لا نملك مكان لتخزين كامل الطقم، الحل هو شراء الأواني لشخص واحد. لا استطيع أن أوصف مدى فرحتي وأنا اجهز افطاري في الطقم الريفي المنقش بورود لطيفة، اقتنيت كوب للقهوة وصحن مسطح للشطائر وإناء مقعر للشوفان مع الحليب.

خبر سعيد:

لقد قررت إنشاء حساب جديد للمدونة في انستجرام، لأنني أردت مكانًا جديدًا يسمح لي بتعلم مهارات جديدة كالتصميم والتنسيق وإعادة تدوير مواضيع المدونة بشكل إبداعي آخر. هذا هو الحساب لو أردتم الإطلاع عليه.

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟هل طبختم وصفة شهية؟أم زرتم مكانًا خلابًا؟أم جربتم هواية ؟أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.

14 رأيا حول “مباهج صغيرة: سبتمبر ٢٠٢٠

  1. smallthings كتب:

    اشتريت مريلة طبخ على الطراز الفرنسي قبل سنوات ومن كثر ماحبيتها خايفة اطبخ وانا لابستها وتتبقع 🤣💔
    المسلسل جميييل ❤️ شفت اول حلقة وحسيته ممل بعد فترة رجعت كملته واغرمت بتفاصيله الجميلة، انا اغرمت بستايل ام مادي الرسامة 😍 نشيطة ومنجزة وتشتغل على هوايتها بشغف وبيتها جميل 😍❤️

    إعجاب

    • asruniya كتب:

      اهلًا وسهلًا ♥️ هههه استخدميها عليك بالعافية لا تتحسفين عليها. واذا توصخت انقعيها بڤانيش ترجع نظيفة.
      صادقة أم مادي ستايلها مره حلو وكنت ناوية احطه لكن ما لقيت صور على النت ابد، وتعيجزت اصور من الحلقات 🙈

      إعجاب

  2. الهام بخور كتب:

    لطيفة المريلة لكن لفت انتباهي الفستان لدي فستان جنز مماثل له لكن مع اختلافات بسيطة ارتديته اول مرة عندما عرفت اني حامل بابنتي الثانية احتفظ به الى الان ولايزال بنفس بهائه ويظل الاثير لدى بناتي خاصة واني كنت اطابق فساتينهم معي ولدينا صور ممم لا اعلم ان كنت سوف ارتديه مرة اخرى لكن لما لا ربما يكون احد المشاريع القادمة
    حاليا منغمسه في طقوس نهاية العام اتفقد الاهداف والمهام
    ارغب با اتمكن من الايفاء بها هذه السنة
    دعواتك لي بالتوفيق

    إعجاب

  3. أم خليفة كتب:

    وصلت متأخرة هذا الشهر💔بس سعيدة جدا بخبر حساب الانستغرام واتمنى لك التوفيق احب اختيارتك ومفضلاتك وانتقي منها ما يشبهني ويروق لي..وفكرة طقم لشخص واحد جميلة جدا صرت اتبعها بالفتره الاخيرة بعد ما كنت امتنع عن شراء اشياء تعجبني لما كنت افكر بالعدد الكافي للاسرة ككل وما يكلفني كمال او مكان للتخزين🌷بالتوفيق صديقتي الملهمة

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s