Site icon مدونة عصرونية

مباهج صغيرة: جولاي ٢٠٢٠

Image 03-12-1441 AH at 1.02 PM

اهلًا يا أصدقاء،

هنا المباهج التي أسعدتني لهذا الشهر:

كتاب: مكتبة ساحة الأعشاب

قرأت عن هذا الكتاب في مدونة الصديقة ريم الناصري التي أشادت به كثيراً وقررت قراءته لأن القصة كانت عن زوجين فرنسيين كانا يعيشان في باريس ثم بعد أن كبرا أبنائهما قرارا الانتقال إلى الريف الفرنسي لعيش حياة بسيطة وهادئة، وهناك قررت الزوجة أن تشتري مكتبة القرية، حيث أنها مهووسة بالكتب. أتاحت المكتبة للزوجة التعرف على عديد من الشخصيات في القرية وأصبح السكان يثقون برأيها وباقتراحاتها. يتناول الكتاب شخصية كل فصل وكيف كان تأثير الكتب التي اقترحتها الزوجة على حياته. كتاب لطيف جدًا وفي كل مرة اتعرف على شخصية أقول بأنها شخصيتي المفضلة حتى اقرأ الشخصية التي تليها. كتاب مثالي لنهاية الأسبوع الصيفي الحار ولا يمنع التلذذ بقطع البطيخ البارد أثناء قراءته!

برنامج: Till Debt Do Us Apart 

نعيش الآن وضعًا اقتصاديًا حرجًا في السعودية جراء جائحة كورونا، فقد ارتفعت نسبة الضريبة من ٥٪ إلى ١٥٪ وأصبح الكثير يفكر في أسلوب الإستهلاك الذي تبناه في السنوات السابقة. بالنسبة لي، فأنا أدير مصروفاتي بنظام الأظرف، وقد ساعدني ذلك كثيرًا. لكنني لاحظت بأن نسبة كبيرة من الناس لم تتعلم كيف تتعامل مع النقود، خصوصاً في عصرنا الحالي الذي أصبح فيه الشراء عبر الإنترنت سهل جدًا. عندما يسألني أحدهم عن دورة عن الإدخار فأنا اقترح هذا البرنامج لأنه ممتع وفيه العديد من المعلومات عن كيفية التعامل مع المال بإسلوب شيق وعملي. كل الحلقات موجودة على يوتيوب.

 

فكرة: كيفية الإلتزام بروتين العناية بالبشرة

قبل فترة كنت أعاني من عدم التزامي اليومي بروتيني الليلي للعناية بالبشرة ، حيث اذهب للسرير وأنا متعبة ونعسانة ولا أملك الطاقة لأن اضع كل شيء. إلا أن أصبحت أضع كريماتي مبكرًا بعد صلاة العشاء مباشرة. وبهذا اضمن أن لا أنسى وأن طاقتي لم تنفذ بعد لأهتم بنفسي.

منتج: بهارات Everything but Bagel 

اشتريت هذه البهارات من تريدر جوز من أمريكا قبل سنوات، ومن حينها وأنا أطلب زجاجة كل فترة من أمازون لأنني وببساطة أضحيت لا أستغني عن هذا المزيج اللذيذ الذي يضفي لمسة شهية على كل شيء أضعه عليه: ساندوتش أفكادو، وسالمون مدخن، وصدر ديك رومي، وبيض مسلوق، ولبنة. باختصار كل وأي شيء.

يمكنكم صنعه بالبيت وهنا الطريقة:

المقادير:

الطريقة:

 

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟
هل طبختم وصفة شهية؟
أم زرتم مكانًا خلابًا؟
أم جربتم هواية ؟
أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.

Exit mobile version