مباهج صغيرة: جون ٢٠٢٠

 

Image 06-11-1441 AH at 6.25 PM

اهلًا يا أصدقاء،
هنا الأشياء التي أسعدتني هذا الشهر:

كتاب العقل قبل المزاج:
أعلم أن هذه السنة لم تنتهي بعد، لكنني مقينة أن هذا الكتاب أهم كتابًا قرأته هذا العام. تعرفت عليه مبدئيًا في جلسة تلخيصة له في مركز وانا للفتيات، ثم رأيت أ. أسامة الجامع ينصح به العديد من المتابعين مشيرًا لهم أن هذه الطريقة التي يستعملها كخطة علاجية لكثير من الأشخاص. الكتاب رائع وبه العديد من التمارين التي إن التزمتم بها كل مرة تمرون في موقف مزعج، سيضمن لكم تحسين جودة الأفكار.
إن الأفكار أساس كل شيء في الصحة النفسية، إن أحسنّا إداراتها، صلحت صحتنا النفسية واستقرت. الكتاب متوفر في مكتبة جرير. 

 

منتج: حافظة لصوص السلطة: 
لقد حل الصيف، والصيف في بيتي مرادف للسلطات المنعشة التي تصاحب الطبق الرئيسي كل يوم. عادة أصنع الصوص يوم بيومه، لكن منذ اكتشفت هذا المنتج وأنا اصنع الصوص بداية الأسبوع ويبقى طازجًا حتى نهايته. ولا يستلزم العديد من الأطباق لصنع الصوص ففيه مقاييس لتسهيل المهمة. لقد طلبته من أمازون لكنني رأيته في الدانوب قبل فترة.

 

فكرة: كتاب لكل وقت:
أحب أن أقرأ عدة كتب في اليوم الواحد، لأن لكل وقت مراج مختلف. فأول الصباح أكون بذهن متيقظ وآخر اليوم أكون منهكة ولا أريد أن افكر وأما الظهر فأكون بين المزاجين. فأصبحت الآن أحدد كتاب لكل وقت:
الصباح: تطوير وتحفيز
الظهر: غالبًا ديني أو متعلق بأسلوب المعيشة أو مذكرات وأي نوع غير تطويري أو خيالي.
الليل: روايات
وهكذا أصبحت أراعي مزاجي القرائي أكثر، واستمتع بالقراءة.

 

 

برنامج: Nadiya’s Time to Eat: 
أشارت لي إحدى صديقات المدونة بمتابعة هذا البرنامج على نيتفلكس، وقالت أنه سيعجبني وبالفعل أعجبني كثيرًا. تطبخ ناديا وصفات سهلة ولذيذة ولديها العديد من النصائح الذكية التي تختصر الوقت والجهد في المطبخ خصوصًا للأمهات العاملات. لم أجرب أي من وصفاتها بعد، لكنني سأفعل بالتأكيد!

 

 

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟
هل طبختم وصفة شهية؟
أم زرتم مكانًا خلابًا؟
أم جربتم هواية ؟
أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟
 
 
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.
 

 

9 thoughts on “مباهج صغيرة: جون ٢٠٢٠

  1. لجين كتب:

    ‎“مباهج صغيرة” عنوانٌ لطيف للغاية ذكرني بأحد الأمور المبهجة التي حدثت لي في هذا الشهر؛ ولدي البعض منها:

    _ رواية “ڤوليانا” كتلة من الحلوى وشيءٌ من السعادة الطفولية الرائعة، وعنوان تدوينتك ذكرني بجزء لطيف في الرواية يتحدث عن طفلٍ صغير جعل لنفسه دفترًا أسماهُ دفتر السعادة ليكتب فيه كلّ شيء يبهجه، أعجبتني الفكرة كثيرًا وأردت تجربتها.

    _أنشأت موقعاً لي على المدونة وبدأت حديثًا بكتابة المدونات ونشرها، وسررتُ كثيرًا لأن الكثيرين أحبوا تدونيتي الثانية بعنوان “لو أنّك يا جدتي” سأضع الرابط هنا لعلكم أردتم الإطلاع عليها https://lojain199920.wordpress.com/2020/06/20/%d9%84%d9%88-%d8%a3%d9%86%d9%91%d9%83-%d9%8a%d8%a7-%d8%ac%d8%af%d9%91%d8%aa%d9%8a/

    _عثرت على رواية تشبه كثيرًا الرواية الأحبّ“آن في المرتفعات الخضراء” تأخذك لعالمٍ هادئ مدهش في آنٍ واحد!الكثير من المتعة والأنس بانتظاري- ربما. نعم كدت أنسى ذكر عنوان الرواية “هايدي” نعم لم أعلم أن لها رواية عندما شاهدت المسلسل الكرتوني منذ سنوات طويلة.
_أخيرًا لم أرد تجاهل ذكر هذا الأمر اللطيف، زرت مشتلاً لبيع الأزهار والنباتات بدا لي كغابة صغيرة مختفية عن الأنظار؛ يقعُ خلف السكة الحديدية وتصطف الأشجار والنباتاتُ على كلا الجانبين في ممرّ ترابي طويل ؛ يمنحك السيْر فيه دقائق خيالية بين تلك النباتات.

    من الجميل حقّا أن نحصي الأمور السعيدة التي حصلنا عليها؛ لأنها وإن بدت بسيطة للغاية؛ إلا أنها تجعلنا ندرك حجم النعم الكثيرة التي نملكها!
شكرًا لك مها، بوركت كلماتك 💕🌧

    Liked by 1 person

  2. نوف .. كتب:

    مرحبا مها 💕
    شاهدت ومازلت اشاهد برنامج نادية على نتفليكس ، رائع وجميل ، ليس فقط الوصفات وإنما المعلومات التي تختص بمصادر الأغذية وطريقة انتاجها ( الفطر والسالمون كمثال )
    جربت وصفة واحدة من وصفاتها وهي ( سمك الحدوق بمربى المرملاد ) لكن ببدائل متاحة لي
    فصنعتها من سمك الفيليه المجمد ومربى برتقال عادي
    كانت النتيجة غير مرضيه تمامًا ( بسبب حلاوة المربى الطاغية لم تناسبني كثيرًا ) ، لكن ساعيد تجربتها قريبًا بمربى مرملاد ابتعته من سوبر ماركت ايكيا 😻

    إعجاب

  3. Reemz كتب:

    أهلًا مها،

    مباهج هذا الشهر بالنسبة لي كانت تدور حول التجارب الجديدة غالبا: بدأت تعلم القيادة وعملت قائمة بأهم الأمور بهذا الشأن، وصديقة اقترحت لي قناة جواهر الزامل تطرقت لكل المهارات التي يقيمونها.

    https://www.youtube.com/user/jujualz

    كذلك اكتشفت مدربة لطيفة على يوتيوب، تجدين قناتها هنا:
    https://www.youtube.com/user/joannasohofficial

    وأيضا تمارين تأخذ أقل من عشرة دقائق لإزالة شعور التوتر المتراكم على الرقبة، الأكتاف، والبطن قررت اضافتها لعادات العناية بالذات:

    وأخيرا لا زلت مستمتعة بقراءة كتاب تجدينه على منصة هنداوي يدعى (تأمل يوما بعد يوم).

    إلى أيام طيبة ملئى بالمباهج صغيرة لجولاي ٢٠٢٠. 💌

    إعجاب

    • asruniya كتب:

      اهلًاً اهلًا ريم،
      شكرًا على كرمك ومشاركتك هذه المباهج المفيدة! خصوصًا بما يتعلق بالقيادة حيث أود فعلًا أن انتهي من التدريب العملي هذا العام بإذن الله. سعيدة بك هنا يا ريم 🌸

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s