Site icon مدونة عصرونية

مباهج صغيرة: مايو ٢٠٢٠

 

اهلًا يا أصدقاء،

عيدكم مبارك، أتمنى أنكم قضيتوا عيدًا سعيدًا في بيوتكم سالمين مطمئنين.. 

هنا الأشياء التي أسعدتني هذا الشهر:

منتج: قماش حافظ للحرارة لخبز التورتيلا

أحب الأكل المكسيكي كثيرًا، وأحب طبخ وجبات التاكو لسهولتها ولأنها تناسب معظم الأذواق وخصوصًا النيقين كطفلي، لأنني أضع كل المكونات في صحون متفرقة وكل شخص يصنع التاكو الذي يناسبه. كنت في السابق أعاني من سرعة برودة الخبز بعد تقميره على الفرن قليلًا إلا أن رأيت هذا الإختراع وطلبته على الفور من أمازون. لكن من يحب الخياطه يمكنه صنعه بكل سهولة، فقط اكتبوا tortilla warmer DIY وستظهر لكم العديد من الفيديوات.

كتاب: معاني الأذكار

في كل رمضان أحاول أن اضع كتب دينية ضمن خطتي الرمضانية حتى اثقف نفسي دينيًا، وقد أعجبني هذا الكتاب الخفيف جدًا ففيه كل شروحات الأذكار وفضلها وأصبح قلبي اكثر خشوعًا وفهمًا عند قراءة الأذكار. وقد ألهمني هذا الكتاب بفكرة سهلة لحفظ الأذكار وعدم نسيانها وهي كتابة الأذكار ولصقها في أماكن محددة، فمثلًا أذكار الصلاة ألصقتها بجانب السجادة، وأذكار الوضوء على مرآة المغسلة، وأذكار النوم بجانب السرير وهكذا..  

اسأال الله أن يجعلني وإياكم من الذاكرين لله كثيرًا.  

فكرة: كتابة محتويات الفريزر على الثلاجة

فريزري صغير للغاية ومزدحم بمختلف الأطعمة، في فترة الحجر قررت أن أستهلك جميع مافي الفريزر من أطعمه ولا أشتري أي شيء، وقمت وفرزت كل شيء وكتبته على لوح صغير قمت بتغليفه وتعليقه على الثلاجة حتى أجدده كل فترة. وبالفعل تمكنت من استهلاك ٥٠٪؜ من محتويات الفريزر وشعرت بسعادة عارمة كل مره افتح فيها الفريزر وأرى مساحات فارغة.

وصفة: تاكو الروبيان

كان عندي فائض من الروبيان في الفريزر، وأردت وجبة خفيقة ولذيذة فجربت تاكو الروبيان وكان لذيذًا جدًا وسهلًا. أكثر ما اعجبني في هذه الوصفة هو الصوص، رغم سهولته إلا أنه اضاف طعمًا شهيًا للتاكو.

هنا الطريقة:

 

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟
هل طبختم وصفة شهية؟
أم زرتم مكانًا خلابًا؟
أم جربتم هواية ؟
أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟
 
 
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.
Exit mobile version