مباهج صغيرة: فبراير ٢٠٢٠

 

img_2851

اهلًا يا أصدقاء، هنا الأشياء التي اسعدتني في شهر فبراير

كتاب: The Course Of Love

أنا من أشد المعجبين بآلان دي بوتون، كمية الفائدة التي يضعها في العالم مهولة، وخصوصًا قناته على اليوتويب The School of Life التي تشرح تعقيدلت النفس البشرية بأبسط طريقة ممكنة. قرأت هذا الكتاب بعد أن استمعت إلى مقابلة معه في هذا البودكاست وكانت من أجمل ما سمعت عن العلاقات وخصوصًا الزوجية، ثم ذكر بأنه ألف قصة حب واقعية جداً يذكر فيها مراحل الحياة الزوجية وماذا يحدث فعلًا بعد مقولة “وعاشا بسعادة وهناء” وكيف السبيل إلى الحفاظ على علاقة متينة بين الزوجين على الرغم من مر السنوات. الرواية مليئة بالدروس والعبر وشعرت بأنها تجسد حقيقة الزواج ومصاعبه لا الصورة المثالية عنه. 

مشروب الشوكلا الساخن بالقهوة من دانكن دونات: 

 هذا الشهر استمتعنا بأكثر الليالي برودة لهذا الموسم، وهذا المشروب الذي دلتني عليه ابنة خالتي زاد من جمال تلك الليالي. فهو يجمع بين دفء مشروب الشوكلا الساخنة وبين الكافيين ففيه جرعة من الإسبريسو التي تضفي مرارة محببة لكن ليست طاغية. المشروب ثقيلًا نوعًا ما وأعامله كوجبة خفيفة لا كمشروب.   

برنامج Places to Love 

أحب برامج السفر كثيرًا لكن دائمًا تكون البطولة للرجل فهو الذي يسافر ويجوب العالم ويختار المحتوى الذي يقدمه، قلمّا اشاهد امرأة تقوم بهذا الدور، وإن قامت به فهو فيلم من محض الخيال. ولهذا عندما اكتشفت البرنامج التي تقدمه سمانثا التي أقضت ٢٠ سنة في السفر حول العالم  شعرت بغبطة شديدة فهي بجانب كونها امرأة لديها طفلين توأم. أحببت البرنامج كثيرًا واختيارها للملابس بسيط وأنيق وعملي للغاية، لديها العديد من النصائح فيما يتعلق بكيفية تجهيز شنطة السفر واختيار وجهة السفر وهنا سمانثا تحكي عن نفسها ومهنتها: 

 

 

وهنا برومو البرنامج:

 

 

كيفية حزم حقيبة السفر: 

 

وهنا أكثر ما أعجبني من ملابسها، وأحببت كثيرًا بأنها تكرر القطع والأحذية على مر الحلقات: 

 

 

تطبيق Feedly: 

اعرف أن هذا التطبيق ليس بجديد على الإطلاق، لكنني بدأت هذا في استعماله، وأعجبني. اتابع العديد من المدونات لكنني كنت اتفقدها واحدًا تلو الآخر على حدة وأحيانًا انسى بعض المدونات. هذا التطبيق يجمع كل المدونات المفضلة بحيث استطيع تصفحها كلها من مكان واحد. في مطلع هذه السنة حذفت جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي من هاتفي وأصبحت اتفقدها فقط من الاب توب لأقلل من استخدامها، وأستغليت الوقت في قراءة التدوينات والمقالات. 

 

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟
هل طبختم وصفة شهية؟
أم زرتم مكانًا خلابًا؟
أم جربتم هواية ؟
أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟
 
 
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.
 

  

 

6 thoughts on “مباهج صغيرة: فبراير ٢٠٢٠

  1. Hadeel كتب:

    احب مباهجك جدا وأحب اتابع المدونة دائما…إذا ممكن تكتبي سلسله عن أفضل المدونات اللي تتابعيها..مثلا مدونات تجميل وأزياء ومدونات للامهات

    إعجاب

    • asruniya كتب:

      شكرًا لك هديل 💕 المدونات التي اتابعها محددودة منها مدونة قصاصات ومدونة أروى العمراني ومدونة سارة الحمدان. غالبًا اضع مدونات كمصادر في نهاية تدويناتي هي التي غالبًا اتابعها.

      إعجاب

  2. ميسون كتب:

    عزيزتي، كما قلت رغم ان التطبيق فيدلي معروف الا انني حملته بعد طرحه بتدوينتك و صدقا قد قلص علي مساحة تطبيقات كثيرة …لذلك يعتبر من مباهج شهر مارس بالنسبة لي، جزيت خيرا ..
    و اه…سعدت بالتعرف على برنامج السفر بما انني من هواة هكذا برامج …خاصة انه من تقديم امراة خلاف البرامج الاخرى…💕 مدونتك كالعادة 🌠 غنية و لطيفة
    دمت بخير

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s