مباهج صغيرة: ديسمبر 2019

 

Screen Shot 1441-04-29 at 4.08.53 PM

 

اهلًا يا أصدقاء،

هنا مباهج آخر شهر في 2019

منتج: حذاء Converse من All Star 

آخر مرة اقتنيت حذاء Converse كنت في الجامعة في مرحلة البكالوريوس، وكان لونه أبيض. كنت ارتديه يوميًا حتى اهترى وتغير لونه لكنه كان يحتل في قلبي مكانة خاصة لم يستطع أي حذاء بعده أن يصل لمكانته. ويعد سنوات وبعد أن افسدتني راحة أحذية أديداس ألترا بوست لم اتخيل نفسي اشتري أي حذاء آخر ما لم يشعرني بأنني أمشي على الغيوم. لكن كل ما اسافر وأرى فتاة ما ترتدي حذاء Converse التقليدي أحس بالحنين. وعندها قررت أنني سأشتريه باللون الأسود. وبالفعل اشتريته قبل عدة شهور عندما كنت في رحلة قصيرة وعندما اشتريته لبسته فورًا بالمحل. أول ما لبسته لم يكن مريحاً لكن بعد عدة أيام من الاستخدام المستمر أصبح مريحًا جدَا. هذا الشهر لبسته يومياً مع كل لبس، وكل مره انبهر كيف أنه يلائم كل شي أملكه ويضيف لمسة خاصة على “ستايلي”. سأشاركم بعض من التنسيقات التي أعجبتني وطبقتها في لبسي (جميع الصور من بنترست).

1_15 #アレクサ・チャン Alexa Chung x AG Launch Event…

fashion womens are readily available on our…

Oversized grey blazer #streetstyle #chic…

brown sweater - Fashion Ideas

How To Wear The Oversized Scarf Trend _ Huge Scarf Outfit Ideas - Just The Design

Charming Sundresses for Women to Enhance Your Look

7 Wardrobe Staples You NEED This Winter _ momooze

 

وصفة: شوربة الطماطم

عندي طقس محبب أنا وصديقتي العزيزة هيفا، وهو الاجتماع شهريًا لنطبخ سويًا. لقد حافظنا على الطقس لمدة سنة كاملة وطبخنا العديد من الوجبات. عادة ما افكر أنا بطبق أود تجربته وأرسله لهيفا لتفكر مالذي تود أن تضيف عليه من أطباق جانبية أو طبق رئيسي آخر. كل شخص مسؤول عن مقادير أطباقه التي سيطبخها، ويحضر معه كل ما يحتاج. وهذا الشهر أرسلت لي هيفا وصفة فطيرة تفاح تود أن تطبخها. ففكرت لعدة أيام ماذا أطبخ لهذه الليلة الشتوية القارصة. بعدها خطرت على بالي أن يكون الطبق الرئيسي شوربة دافئة وخبز ليبقى هناك حيزًا للاستمتاع بفطيرة التفاح الشهية.

وقع اختياري على شوربة طماطم، لأنني طالما حلمت باتقانها. وجربت وصفة رنين جودة بالطبع. من يتابعني يعرف بأنني من أشد المعجبين بوصفاتها الناجحة. الطريفة سهلة جدًا ولا تتطلب الكثير من المقادير وحتى لا تتطلب الكريمة. السر؟ الفلفل الأحمر المشوي والقليل من خل البلسمك.  وقدمتها مع  الخبز مدهون بالزبدة والثوم والجبن المشوي (استخدمت التشيدر والموزريلا) وحمصته قليلًا ليصبح مقرمش.  وكانت وجبة حنونة ودافئة.

المقادير:

  • ٤  حبات طماطم
  • ٣  حبات فلفل رومي أحمر
  • ١ لتر مرقة دجاج (او لحم او خضار)
  • ١ بصلة
  • ٢ فص ثوم
  • ١ م ك صلصة طماطم
  • ١ م ك خل بالسميك
  • ملح وفلفل اسود و زيت زيتون .

الطريقة:

  • تقطيع الفلفل الرومي إلى قطع كبيرة وشويها بالفرن بعد تتبيلها بالفلفل والملح والزيت زيتون لمدة 15 دقيقة (النار من فوق فقط).
  • تقشير الفلفل والتخلص من الطبقة المحروقة بعد طلوعها من الفرن.
  • وضع كلًا من البصل والثوم وصلصة الطماطم والبالسميك في القدر ثم خلطه قليلًا حتى تتجانس جميع المكونات ثم وضع الفلفل والطماطم المقطع وصب عليه مرق الدجاج وإغلاق القدر لمدة 45 دقيقة.
  • استخدام الخلاط اليدوي وخلط جميع المكونات مع بعضها وتقديمها.

 

فكرة: الرسم على الفواكة

IMG_0702

لقد تم دعوتي أنا وطفلي لحضور اجتماع بعض من صديقاتي الأمهات وأطفالهن في استراحة، وكان عدد الأطفال كبيرًا ماشاء الله وأردت أن نحضر شيئاً معنا مفيد للأطفال وغير مكلف لأن عددهم كبير. ففكرت بإحضار سلة فاكهة كبيرة واضع فيها (موز وعنب ويوسف أفندي وتفاح) وصحن آخر فيه زبادي كغموس وجزر وخيار مقطع شرائح. وفكرت كيف استطيع ترغيب الأطفال بأكل ما جلبناه. قمت برسم أشكال أوجه لطيفة على الموز واليوسفي. لم اتوقع الإقبال الهائل على الفواكه حيث اخذ الأطفال يصرخون من الفرح والحماس وابني يشعر بزهو وفخر لأننا نحن الذين جلبناها. في دعوات كهذه أحب أن افكر كيف استطيع تغيير بعض الشكليات المتعارف عليها فأجلب شيئًا مختلفًا، فنحن حينما نذهب إلى استراحات وشاليهات وحدائق الكل يأتي بآخر اختراعات انستقرام من الحلويات والموالح والكل يتفنن بتأجير عربات البرجر والشاورما والصاجات. لكن هذا مكلف ماديًا و الأهم من ذلك مكلف صحيًا. فنحن نقضي الوقت كاملًا في أكل كميات مهولة من السكر حتى نشعر بأن بطوننا أصبحت كالخلاط تخلط عناصر متداخلة من الكافيين والسكر والمواد الحافظة والأملاح.

 

مسلسل: The Morning Show

لقد انتهيت هذا الشهر من مشاهدة هذه التحفة الفنية الرائعة من بطولة ريس ويذرسبون وجينفر أنستون. لا أدري متى كانت آخر مرة شاهدت فيها مسلسلًا مشوقًا كهذا بدون مشاهد دموية أو مشاهد مخلة. الذكاء كله في الحوارات الجبارة. مسلسل يحترم عقلية المشاهد وذكاءة ولا يعتمد على دس المشاهد المغرية لجذب الجمهور وهذا ما افتقده في المسلسلات الحالية. أتابع الإعلام بوعي فأنا لا أحب أن يكون عقلي مكان مجاني لإستقبال أفكار منحلة أو مزعجة. نزل الموسم الأول وكلي حماس للموسم الثاني. وهناك عنصر آخر جذبني غير القصة، وهو أناقة جينفر أنستون وتنسيقات ملابسها الرسمية، التي استفدت منها كثيرًا في اقتباس بعض من تنسيقاتها للمكتب حيث أنني أملك العديد من القطع الكلاسيكية السادة. ولقد وجدت تقريرًا مفصلًا لملابس جينفر أنستون هنا وكيفية تقليدها هنا ولكن سأشارككم بعض الصور:

aHR0cHMlM0ElMkYlMkZoYWJpdHVhbGx5Y2hpYy5sdXh1cnklMkZ3cC1jb250ZW50JTJGdXBsb2FkcyUyRjIwMTklMkYxMSUyRnRoZS1tb3JuaW5nLXNob3ctamVubmlmZXItYW5pc3Rvbi1hbGV4LWxldnktd2FyZHJvYmUtZmFzaG

aHR0cHMlM0ElMkYlMkZoYWJpdHVhbGx5Y2hpYy5sdXh1cnklMkZ3cC1jb250ZW50JTJGdXBsb2FkcyUyRjIwMTklMkYxMSUyRnRoZS1tb3JuaW5nLXNob3ctamVubmlmZXItYW5pc3Rvbi1hbGV4LWxldnktd2FyZHJvYmUtZm (1)

aHR0cCUzQSUyRiUyRmhhYml0dWFsbHljaGljLmx1eHVyeSUyRndwLWNvbnRlbnQlMkZ1cGxvYWRzJTJGMjAxOSUyRjExJTJGdGhlLW1vcm5pbmctc2hvdy1qZW5uaWZlci1hbmlzdG9uLWFsZXgtbGV2eS13YXJkcm9iZS1mYXNoaW

aHR0cHMlM0ElMkYlMkZoYWJpdHVhbGx5Y2hpYy5sdXh1cnklMkZ3cC1jb250ZW50JTJGdXBsb2FkcyUyRjIwMTklMkYxMSUyRnRoZS1tb3JuaW5nLXNob3ctamVubmlmZXItYW5pc3Rvbi1hbGV4LWxldnktd2FyZHJvYmUtZm (2)aHR0cHMlM0ElMkYlMkZoYWJpdHVhbGx5Y2hpYy5sdXh1cnklMkZ3cC1jb250ZW50JTJGdXBsb2FkcyUyRjIwMTklMkYxMSUyRnRoZS1tb3JuaW5nLXNob3ctamVubmlmZXItYW5pc3Rvbi1hbGV4LWxldnktd2FyZHJvYmUtZm (3)

aHR0cHMlM0ElMkYlMkZoYWJpdHVhbGx5Y2hpYy5sdXh1cnklMkZ3cC1jb250ZW50JTJGdXBsb2FkcyUyRjIwMTklMkYxMSUyRnRoZS1tb3JuaW5nLXNob3ctamVubmlmZXItYW5pc3Rvbi1hbGV4LWxldnktd2FyZHJvYmUtZm (6)

aHR0cHMlM0ElMkYlMkZoYWJpdHVhbGx5Y2hpYy5sdXh1cnklMkZ3cC1jb250ZW50JTJGdXBsb2FkcyUyRjIwMTklMkYxMSUyRnRoZS1tb3JuaW5nLXNob3ctamVubmlmZXItYW5pc3Rvbi1hbGV4LWxldnktd2FyZHJvYmUtZm (7)

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟
هل طبختم وصفة شهية؟
أم زرتم مكانًا خلابًا؟
أم جربتم هواية ؟
أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.

4 آراء حول “مباهج صغيرة: ديسمبر 2019

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s