Site icon مدونة عصرونية

مباهج صغيرة: نوفمبر ٢٠١٩

 

اهلًا يا أصدقاء،

هنا الأشياء التي اسعدتني هذا الشهر:

نشرة صوتية: By The Book 

أحببت فكرة هذه النشرة الصوتية كثيرًا، ففي كل أسبوع تختار الصديقتان كريستين وجولينتا كتاب من فئة تطوير الذات لقراءته وتطبيق كل حذافيره لمدة أسبوعين متتالين، وبعد ذلك يتكلمن عن تجربتهن وما الذي نجح و مالذي لم يناسبهن بعد أن يقدمن تلخيصًا للكتاب. بعض الكتب كانت نتائجها مبهرة وغيرت حياتهن، وبعض الكتب كانت غير فعّالة لكنها احتوت على أفكار ساعدتهم على تغيير بعض العادات لديهن. اعتقد أن من يحب الكتب سيحب بالتأكيد هذه النشرة، كما أنها طريقة مبتكرة للتعرف على كتب جديدة.

حلقاتي المفضلة:

وصفة فطائر محلاة بالشوكلا: 

هذه وصفة فطور يوم السبت، أحبها كثيرًا طعمها غني وقوامها منفوش معتمدتها منذ 6 سنوات تقريبًا. جربتها بعد أت تذوقت طبق مشابه في آيهوب أمريكا وعندما طلبته عندما فتح عندنا هنا فوجئت بالطعم الذي لا يشبه ولا واحد بالمئة مما تذوقته في الفرع الأصلي، وشعرت بالغبطة لأنني عندما رجعت من رحلتي كنت قد دونت في مفكرتي “ابحثي عن وصفة بان كيك مثل آيهوب” وبدأت بعدها بالبحث والتجربة حتى أرسلت لي قريبتي هذه الوصفة التي وقعت في غرامها.

المقادير

الطريقة: 

فلم: The Last Christmas 2019

قرأت مرة في مكان ما بأن السر في جعل إجازة نهاية الأسبوع أطول هو التخطيط لعمل شيء ممتع عشية يوم السبت. وبما أنني أم ومن الصعب الخروج عشية السبت لأنني غالبًا اجهز فيها للأسبوع أو ارتاح فيها من عناء الاجتماعات والألعاب، فقررت أن اجعل صباح/ ظهر السبت هو اليوم الموعود لأخرج في موعد مع الصديقات إما للفطور وإما للسينما. وبالفعل قررت أن نحضر أنا وأختي هذا الفلم يوم السبت وكنت انتظر يوم السبت بفارغ الصبر حتى نخرج ونستمتع بالناتشوز وتسالي السينما. الفلم ظريف وملون ودافئ للغاية، القصة غير مبتكرة والنهاية معروفة وسعيدة لكنه يغمر القلب بالسرور والابتسامات.

كتاب: هندسة الجمهور لأحمد فهمي: 

كتاب خفيف لكنه مهم للغاية، يشرح كيف يغير الإعلام أفكارنا وتصوراتنا بل حتى ردات فعلنا بلا أي وعي مننا. أحببته واعتقد أنه مدخل مبسط لفهم تأثير الإعلام على الأفراد حتى لا يقعون تحت سلطته ويدعونه يستأجر عقولهم بلا أي تفكير، وكيف نستطيع التفريق بين المؤثرات الجيدة والسلبية حتى نستطيع اختيار ردات فعلنا بوعي أكبر.

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟
هل طبختم وصفة شهية؟
أم زرتم مكانًا خلابًا؟
أم جربتم هواية ؟
أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.

Exit mobile version