فكرة ذكية لحفلة شواء ناجحة وغير مكلفة

bbq.jpg

اهلًا يا أصدقاء،

تحتل حفلات الشواء مكانًا خاص في قلبي، فعائلتنا تشتهر بحفلات الشواء الدورية وطريقتنا بالإحتفال سواء بأيام الميلاد أو النجاحات أوالمناسبات السعيدة هي الشواء. أحب مدى سهولتها ورائحة الشواء العبقة والجلوس خارجًا في فناء المنزل مع العائلة، كما يعجبني تشارك العائلة جميعًا في تحضير الوجبة فأبي مسؤول عن احضار الدجاج أو اللحم وأمي مسؤولة عن تبهير الدجاج وتقطيع السلطة وأخي الأوسط هو “ملك الشواء” (عندما سألته عن سره أعطاني كتاب ضخم عن أسرار الشواء، وقال هنا كل أسراري) وأخي الصغير مسؤول عن احضار الخبز والمشروبات وأخي الآخر عن اختيار الموسيقى وأنا غالبًا احضر الحلى و”ملك الترفيه” ابني.

الأسبوع الماضي قررت أن ادعو قريباتي واطفالهن لحفل شواء بسيط، لنستمتع بما تبقى من النسائم العليلية في الجو قبل أن يأتي الصيف. وبما أنني لم أشوي شيئًا من قبل ارتأيت اختيار وليمة سهلة للشواء مثل البرجر ولأنها تناسب جميع الأذواق ولا تأخذ وقتًا كبيرًا حتى تنضج. طلبت من أخي الصغير مساعدتي بما أنه كان يشرف على “ملك الشواء” لسنوات، فكانت الآن فرصته ليستعرض ما تعلمه. وبما أنني أحب البساطة وعدم التكلف قررت أن اكتفي بالبرجر فقط وعندما تسألني إحدى قريباتي عن ما أحتاج سأطلب منهن مساعدتي بالسلطة وحلى القهوة. وبالفعل أحضرن أطباقهن مشكورات. وحضرت نشاطات مختلفة للأطفال: الرمل والدراجات للصغار والقص واللزق والرسم بالألوان المائية للأطفال اكبر سنًا.

download (5).jpg

ومما سهل المهمة علي في تحضير الشواء، كانت صناديق الشواء من البرجر الحقيقي The Real Burger، طلبتها من تطبيقات الطعام ووصلتني في أقل من نصف ساعة. يوجد بداخلها كل شيء: اللحم والخبز والجبن والطماطم والخس والجرير وانوع من الغموس والكاتشاب والمايونيز، بل إنهم وضعوا قفازات وكمامة وشبكة الشعر ليرتديها الذي سيشوي. وبهذا وفروا علي عناء الذهاب للسوبر ماركت وكتابة قائمة بالأطعمة التي سأحتاجها. متوفر عندهم  لحم و دجاج، جربت اللحم وكان طعمه ممتاز. العلبة الواحدة فيها 6 حبات وسعرها بـ 95 ريال (بدون التوصيل) وقد طلبت 3 صناديق لكثرة عددنا.

be9ac5f38d603a23a27279afd1c2c30fea5a80f5.jpg

وبالنسبة للحلى بعد الشواء، طلبت من أخي شراء كرتون من آيس كريم ساندوتش، ولقد لاقى اقبالاً وفرحة عجيبة من الكبار قبل الصغار جعلتني اضحك، فنحن بسطاء جدًا ونحب البساطة فلماذا نعّقد العزائم والاجتماعات؟

ماذا عنكم يا أصدقاء، كيف هي حفلات الشوي في عائلتكم، مالأطباق التي تشوونها دائمًا؟ وما طقوس الشوي الخاصة بكم؟

2 thoughts on “فكرة ذكية لحفلة شواء ناجحة وغير مكلفة

  1. سارة رائد الحمدان كتب:

    الشوي يغير طعم الاطباق للافضل 😋
    السمك نشتريه مشويا من مزاد السمك مشويا ويكرن لذيييذ جدا ..
    أما في المنزل فأنفضل شواء البرجر غالبا أشتري اللحم والخبز من محل الفرسان او هبرة طرية ..
    أحببت فكرة الصندوق فعلا مربحة وتخفف عناء الذهاب للسوق والتحضير ..
    والايسكريم هذا حبيب القلب ❤

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s