Site icon مدونة عصرونية

فكرة سهلة وسريعة للعشاء

photo-1527477396000-e27163b481c2

اهلًا يا أصدقاء،

أحب الأفكار السهلة والسريعة في الطبخ، وخصوصًا عندما استضيف صديقاتي في البيت. هناك حميمية اكثر في تقديم طعام مطبوخ بحب ولو كان سهلًا ولا يتطلب الكثير من المجهود.

احتفظ في مفكرة عندي اجمع فيها كل الأفكار والحيل التي جمعتها من هنا وهناك عن الطبخ للضيوف، كما أنني أدون جميع المناسبات التي كانت في بيتي بالإضافة إلى قائمة مفصلة بما الذي قدمته من طعام وشراب وأنشطة. ومالذي أصبت فيه في تلك المناسبة ومالذي لم أوفق به. هذا الطقس محبب لي جدًا وأصبح مرجع لي منذ أن اصبح لي بيتًا وضيوف.

وسأحاول التدوين عن أفكار للعشاء هنا كلما سنحت لي الفرصة وكلما اكتشفت طبقًا يستحق المشاركة. كما أنني قد كتبت العديد من الوصفات في سلسة مباهج صغيرة.

عندما استقبل ضيوفي فأنا أحب البساطة وعدم التكلف ودائمًا أحاول أن يتصرفوا الضيوف بأريحية تامة، وانا هنا اتكلم عن الصديقات وعن المناسبات غير الرسمية. لذا فإنني لا اجهز القهوة ولا الشاي إلا حينما يصلن لأنني اكتشفت وبعد العديد من التجارب والتجهيزات المسبقة، أن هناك عدة تفضيلات تختلف من شخص لآخر. غالبًا ابدأ بالسؤال: ماذا تفضلين أن تشربين قهوة عربية؟ أم أمريكية؟ أم شاي؟ ثم ندخل المطبخ ونجهز المشروب سويًا. هناك فارق حقيقي وعميق بين المحادثات التي تجري بالمطبخ اثناء تجهيز المشروب وبين تقديم المشروب جاهزًا حالما يصل الضيوف!

والآن

دعوني اشاركم فكرة العشاء

أجنحة الدجاج من منتجات اليوم بطعم الكاري ونكهة الشواء..

تعرفت على هذا المنتج بعد أن جربته أمي وأعجبها فقررت أن اجربه بنفسي، وبالفعل جربته وقدمت معاه صوص الزبادي بالبصل الأخضر وسلطة وأعجب صديقاتي جدًا. قد لا يكفي أن يكون الطبق الرئيسي الوحيد إن كنتم عدداً كبيرًا. لكن إن كنتم اثنتين مثلًا فهو طبق مناسب جدًا على أن تكون السلطة غنية أو تقديم معه الأرز المكسيكي الأحمر ذو الحبة العريضة مثلًا.

الطريقة:

وضع الأجنحة في القلاية الهوائية لمدة 8-9 دقائق تقريبًا (يجب أن تكون حارة مسبقًا وانصح بتشغيلها فارغة لمدة 3 دقائق على حرارة 200 درجة)

فقط.. وانتهى الطبق

الصوص:

وبالعافية…

هل عندكم طبق سهل كهذا ومفضل  تقدمونه لضيوفكم؟ شاركوني في التعليقات.

Exit mobile version