Site icon مدونة عصرونية

مباهج صغيرة: فبراير 2019

Screen Shot 1440-06-28 at 5.20.42 PM

اهلًا يا أصدقاء،

هنا الأشياء التي اسعدتني في هذا الشهر

مسلسل: Cedar Cove

لقد انتهيت من مشاهدة الموسم الأول من مسلسل Cedar Cove الحالم. مسلسل هادئ ومريح. أحداثه خفيفة ومتوقعة لكن الجو العام للمسلسل جذاب جدًا. فالقرية خلابة وأصوات تلاطم الأمواج تحت طيور النورس المحلقة شاعري. شخصيات الناس فيه حقيقة ويتكلمون عن الكتب والطعام والهوايات. لا يوجد هناك سفاح أو مشاهد دموية أو زومبي. بطلة المسلسل آندي مكداول، ترتدي وشاحات أنيقة كل يوم وتعمل كقاضية للقرية ووسيلة تنقلها دراجة تندلي منها سلة ورود. المسلسل يصور الأحداث اليومية من ترابط الجيران، وقضاء الحاجيات من البقالة، وخبز الكعك اللذيذ، و الكثير الكثير من الكروشية والتطريز. متحمسة للموسم الثاني والثالث جدًا.

مقتطفات من ملابس القاضية التي ألهمتني بإرتداء أوشحة كل يوم للعمل

منتج: Betty Crocker’s Mug Treats

ماذا لو قلت لكم أنكم تستطيعون التلذذ بكعك البراوني الشهي والملغم بالشوكلا في غضون دقيقة وبلا أي خبز أو غسل صحون غير منتهية. نعم لقد تحقق الحلم! نصحتني ابنة خالتي بتجربة هذا الكعك الذي يستغرق أقل من دقيقتين لإعداده (قد لا يكون الخيار الصحي والأمثل لكنه حلوى للطوارىء) كل ما عليكم فعله هو وضع الخليط في الكوب مع ملعقة ماء وخبزه في الماكرويف لمدة دقيقة. ثم الاستمتاع به مع كوب بارد من الحليب. كما تستطيعون تقديمه للضيوف في أكواب مصفوفة ومزخرفة كهذه.

فكرة : شراء شوكة وملعقة للمكتب

آخذ معي وجباتي للعمل كل يوم، سلطة باردة في الصيف وحساء دافئ في الشتاء. كنت اشتري الملاعق والشوك البلاستيكية واتركها في الدوام. لكنني أثناء تسوقي في محل ميني سو وجدت هذه العلبة التي تحتوي على شوكة وملعقة صغيرة وقررت أن احد من استهلاكي للبلاستيك واقتنيها واتركها في المكتب. وبالفعل كانت فكرة ذكية وأصبح الطعام أشهى.

وصفة: لفائف الخس بالدجاج 

جربت هذه الوصفة مع صديقتي هيفا لأول مرة عندما كنا نطبخ سويًا، وقد وقعنا في غرامها لسهولتها ولطعمها الآسيوي الغني. أخذت طريقتها من رنين جودة وهي طباخة سعودية جربت الكثير من وصفاتها ودائمًا تنجح الوصفات من أول مرة. قدمتها مع اللإيداماي بصوص الثوم والفلفل (وصفة رنين أيضًا)

 ‎المقادير:

الطريقة:

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟
هل طبختم وصفة شهية؟
أم زرتم مكانًا خلابًا؟
أم جربتم هواية ؟
أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.
Exit mobile version