Site icon مدونة عصرونية

مباهج صغيرة: ديسمبر ٢٠١٨

 

 

اهلًا يا أصدقاء،

لا أصدق أنه مرت سنة منذ أن بدأت هذه السلسة! وعلى الرغم من بساطة هذه المباهج إلا أنها من أكثر المواضيع قراءة بل الكثير من أصحاب المدونات اقتبسوا الفكرة في مدوناتهم. وأنا سعيدة بذلك حقاً.

هنا المباهج التي أسعدتني في شهر ديسمبر:

منتج: مكنسة صغيرة

لا أعرف لماذا تأخرت حتى اقتنيت هذه المكنسة، إنها فعلًا العصا السحرية التي تحول أرضية المطبخ والصالة التي جعلها طفلي حقول لفتات الطعام إلى أرضية نظيفة في ثواني وبأقل جهد ممكن. واستخدمها أحيانًا لتنظيف أسطح دواليب المطبخ بعد الطهي.  المكنسة ماركة بلاك آند ديكر حصلت عليها من ساكو.

وصفة: شطائر النقانق

في ظهيرة يوم الخميس خرجت من الدوام وأنا افكر بشطائر النقانق التي أكلتها في شيكاغو قبل سنوات، وأخذت ابحث سريعًا عن وصفة سهلة واتجهت للسوبر ماركت لشراء ما احتاجه. ووعدت أخوتي بأنني سأعد لهم وجبة لذيذة على العشاء بشرط أن يساعدونني جميعًا في الترتيب. دخلت المطبخ وساعدتني اختي بالتحضير بينما كانت مشاركة أخي بأن يأخذ طفلي ليلعب معه في الحوش ويتركونا بسلام وأن يختار الفلم الذي سنشاهده عند انتهائنا من إعداد العشاء (اختار لنا فلم كاسبر). لاقت الشطائر استحسانًا لم اتوقعه، وبدأ الجميع في حجز شطيرة آخرى قبل أن تنتهي جميعها، وقد أعددت هذه الشطائر ٤ مرات متتالية هذا الشهر وقد طلبت مني أمي  إعدادها لخالاتي وبنات خالتي عندما زارونا.

المقادير:

وفي هذا الفيديو شرح للطريقة بشكل واضح

فعالية: لقاءات خدمة المترجم 

في هذا الشهر قررنا أنا وزميل المهنة أ. فهد الهذلول عقد لقاء خدمة المترجم على هيئة Meet & Greet نجمع به عدد من المترجمين البارزين وعدد من طلاب وطالبات الترجمة حتى نخلق جسر للتواصل والتعاون بيننا. كان اللقاء ناجح وممتع تناقشنا كثيرًا وضحكنا وتقاسمنا الهموم المشتركة والتجارب المثرية. لقد كنت أود أن اختم هذه السنة بتنظيم فعالية غير ربحية تخدم مجتمع الترجمة لكن لم يكن لدي أي فكرة عمّا أود تقديمه، عندها هاتفني أ.فهد وعرض علي فكرته وأنه يريد مني مشاركته وقد وافقت بلا تردد. تحدثت في اللقاء عن تجربتي في الإستثمار في مهنة الترجمة المستقلة وهنا رابط العرض وكل ما تكلمت عنه.

نشرة صوتية: Forever 35

عندما اخطط أن استقطع وقت لنفسي للذهاب وشراء مخبوزات طازجة أو الذهاب مع الصديقات لشرب كوب قهوة فإنني غالبًا استمع إلى هذا البودكاست. كيت ودوري صديقتان تعيشان في لوس أنجلس ويجمعهم حب مستحضرات العناية بالبشرة وخاصة “السيرم” كما تقولان في مقدمة البودكاست. أحبهما كثيرًا لأنهما يوفران لي متنفسًا من ضغوطات الحياة اليومية فهما يتكلمان عن ما يفعلانه للعناية بأنفسهما وطعامهما وآخر مستجدات حياتهما. وأكثر ما يميزهما هو الطابع الكوميدي الذي يأخذني بعيدًا عن الجدية.

أنتم يا أصدقاء، ماذا عنكم؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟
هل طبختم وصفة شهية؟
أم زرتم مكانًا خلابًا؟
أم جربتم هواية ؟
أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.

وكل عام وأنتم بخير

Exit mobile version