Site icon مدونة عصرونية

مباهج صغيرة: نوفمبر 2018

Screen Shot 1440-03-26 at 8.16.55 PM

اهلًا يا أصدقاء،

هنا الأشياء التي اسعدتني في شهر نوفمبر

فلم: Book Club

عندما شاهدت إعلان هذا الفلم لأول مرة، عرفت أنه سيعجبني وخصوصًا طاقم الممثلات العريقات الاتي اجتمعن به (لا استطيع مقاومة أي فلم لديان كيتون، يعجبني اختيارها للأدوار ويعجبني ذوقها في ملابسها) . الفلم يحكي عن نادي قراءة تقيميه الصديقات شهريًا، وكل شهر تختار إحداهن كتاب ما وعلى البقية قراءته ومناقشته، وقد اختاروا كتاب 5O Shades of Grey وتبدأ القصة من هنا. الفلم مبهج ومضحك وتصاميم بيوتهن أنيقة وهناك سحر ما في أن يكون جميع طاقم التمثيل “شياب” فأنا عندما اسافر يجذبني العجائز فأحب أن اتأمل ماذا يفعلون وكيف يأكلون وماذا يلبسون وكيف يختلفون عنّا هنا في حبهم للحياة وخوضهم للمغامرات والاستمتاع بالمباهج الصغيرة.

فكرة: نسخة اضافية لمفتاح البيت

لا أستطيع أن احصي عدد المرات التي نسيت فيها مفتاح بيتي ووقفت أمام البيت بلا مفاتيح واضطررت للذهاب إلى بيت أهلي، لأنني بالصباح أخرج محملة بالشنط (شنطني وشنطة ابني) بالإضافة إلى محاولاتي في إقناع ابني بمغادرة البيت لكنه يريد أن يلعب بالألعاب أو يطلب وجبة خفيفة من المطبخ فبالي مشغول ويداي مشغولاتان فأنسى المفتاح. إلى أن خطرت لي فكرة أن انسخ المفاتيح واضعها في محفظتي بلا ميدالية حتى لا تأخذ حيز. وبالفعل كانت فكرة ناجحة جدًا، فأنا الآن لا أجزع عندما اتذكر أنني نسيت مفاتيحي في منتصف الطريق. وغني عن القول أنني استعمل الآن المفاتيح الإضافية اكثر من مفاتيحي الأصلية. تستطيعون تطبيق هذه الحيلة مع أي مفاتيح أخرى كمفتاح المكتب مثلًا.

كتاب: Whisky in a Teacup

ريس ويذرسبون واحدة من ممثلاتي المفضلات، أغلب افلامها تناسب ذوقي كثيرًا مثل Legally Blond, Sweet Home Albama, Home Again كما أنها تدير نادي قراءة شهير باختياراته الشيقة Hello Sunshine

اشتريت هذا الكتاب بنسخة إلكترونية لأنني لم أطيق الانتظار حتى يصلني الكتاب، ولأنني أحاول التقليل من مقتنياتي قدر الإمكان. الكتاب خفيف جدًا وممتع لأبعد حد عندما تكون ويذرسبون شخصية مفضلة لكم، أحببت أسلوبها اللطيف بالكتابة ومشاركة ما تعلمته من جدتها في الشمال (ولاية تينسي) من عادات وتقاليد. أحب أن اقرأ عن طقوس عائلية وعادات شخصية حتى يمكنني الاقتباس منها ما يناسبني.

هنا اكثر الأفكار التي أعجبتني وسأتبناها في أسلوب حياتي:

كما أن ريس وضعت كمية من وصفاتها العائلية وقائمة بأغانيها المفضلة، ومن الوصفات التي سأجربها:

منتج: علبة غداء للعمل

آخذ معي طعامي كل يوم للعمل، وقد اعتدت على أخذ عدة علب صغيرة واحدة للسلطة وثانية للشطيرة وثالثة للحلى لكنني سرعان ما سئمت من كثرة العلب التي لم تكن عملية ابدًا وتتعبني في الغسيل بالإضافة إلى أنها جودتها عادية وغالبًا ما يتسرب منها الطعام (اذا كان سائل). لذا قررت عن البحث عن علبة الطعام المثالية والتي تتميز بالتالي:

ولقد وجدت ضالتي في أمازون وانا استعملها الآن منذ 3 أشهر واشعر بالسعادة كل يوم عندما تحين ساعة الغداء.

وأنتم يا أصدقاء، ماذا عنكم؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟
هل طبختم وصفة شهية؟
أم زرتم مكانًا خلابًا؟
أم جربتم هواية ؟
أم تبنيتم طقسًا حديثًا؟
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.
وأنا سعيدة جدًا بأنني استطعت بناء مجتمع للمباهج الصغيرة، تصلني العديد من الرسائل والتعليقات منكم وهذا يبهج قلبي ويحمسني كل شهر لمشاركة مباهجي معكم.
Exit mobile version