مباهج صغيرة: أغسطس 2018

 

 

Screen Shot 1439-12-22 at 6.50.57 PM.png

اهلًا يا أصدقاء،

هنا الأشياء التي أسعدتني في شهر أغسطس:

مسلسل :Sweetbitter

يزامن شهر أغسطس إجازة الحج وفترة الصيف فجميع المباهج هنا متعلقة بالإجازة الصيفية، وأول ما أبحث عنه خلال الإجازات هو مسلسل خفيف ولطيف حيث أنني لا أحبذ المسلسلات التي تدور حول الجرائم والتي يكثر فيها الدم والعنف لأن هذه المشاهد تجرح خيالي وتستنزف تفكيري. وأثناء بحثي عن مسلسل لأسهر عليه في الإجازة وقع اختياري على هذا المسلسل لأنني قد قرأت عن الكتاب التي تم اقتباس فكرة المسلسل منه وقد وضعته في قائمة الأمنيات. فالقصة تحكي عن “تيس” التي تبلغ من العمر 22 عام وقد تخرجت حديثًا ولا تعرف ماذا تريد أن تفعل في حياتها وقررت أن تنتقل إلى نيويورك وأن تبحث عن نفسها هناك، وأثناء بحثها عن وظيفة تقدمت على مطعم فاخر في وسط المدينة وهنا تبدأ المغامرة فتتعلم كيف تقدم الطعام وتحمل أكثر من صحن في اليد الواحدة، والحديث مع الزبائن وخدمتهم، ومحاولة عقد صدقات مع النادلين الآخرين.

لعبة: حكاوي

تكثر في الإجازات المناسبات العائلية، وكنت افكر كيف يمكنني تغيير الجمعات العائلية التي يجلس فيها الأمهات والبنات متفرقات إلى جلسة واحدة كبيرة نشترك فيها بالحديث والضحك. وعندما أعلنت رغبتي لصديقتي هيفا نصحتني بتجربة لعبة حكاوي، والتي تحتوي على عدة أسئلة يسحب كل مشترك سؤال ليسأله ويختار أي شخص يجاوب عليه، أو أن يجاوب عليه بنفسه (لا يوجد هناك قوانين للعبة) وبالفعل لاقت اللعبة اعجابًا كبيرًا بين أفراد العائلة وأمضينا قرابة ساعتين في حديث مشترك تعرفت فيه إلى خالاتي وبنات خالي بشكل أعمق. متوفرة في مكتبة جرير أو متجر دكان.

فكرة: وضع الآيس كريم في كيس بلاستيكي

عندما كنت صغيرة، كانت أمي تشتري لنا كل صيف نوعين من الآيس كريم بالحجم الكبير وعلبة أقماع البسكويت حتى نصنع الآيس كريم الخاص بنا في البيت ونزينه بصوص الشوكلاتة. وعندما أصبح عندي طفل أردت أن اكمل هذا التقليد في عائلتي فاشتريت  3 نكهات من هاجن داز وأقماع البسكويت حتى نستمتع بها مع طفلي في ظهيرة الصيف الحارقة. أحَب طفلي الفكرة كثيرًا وأنا أحببت أن اعيد ذكريات طفولتي معه. لكن واجهتني مشكلة وهي صعوبة الغرف من الآيس كريم لأنه يكون مجمد وتعلوه طبقة من جليد. بحثت عن تلميحات تساعدني في أن احتفظ بقوام الآيس كريم الكريمي ووجدت هذه الفكرة التي أعجبتني وهي الاحتفاظ بالآيس كريم في كيس بلاستيكي ziplock في الفريزر، وبالفعل كانت النتيجة جيدة.

منتج: فرنش برس

مؤخرًا أصبحت أحزم ضمن أمتعتي فرنش برس صغيرة (حجم كوبين) وبُن من محمصتي المفضلة (بيت التحميص) ولاحظت الفرق الكبير الذي صنعه ذلك في الرحلة. غير التوفير المالي الكبير لأكواب القهوة اليومية، أصبحت استيقظ وأنا لا أفكر بأقرب مكان استطيع الذهاب إليه للحصول على القهوة وأحيانًا لا أحب الخروج سريعًا حالما أصحو من النوم، بل أحب التمهل والاستمتاع بأنني في اجازة و “ماوراي شي”. الفرنش برس متوفرة في أغلب المحامص ومحلات القهوة.

نشرة صوتية: Dipsatch to a Friend 

عندما أرسلت لصديقتي المقربة والتي تعيش حاليًا في قطر هذا البودكاست قالت لي: هذا ما اتصور أن تكون ثيمة حلقاتك لو أصبح عندك بودكاست، وهذا ما أعتقده أيضًا فأنا أحب كتابة الرسائل المطولة التي أسرد فيها تفاصيل يومية صغيرة، وأحب إرسالها لصديقتي كل أسبوع منذ أن انتقلت إلى قطر وعندما لا اكتب فأنا أرسل لها تسجيل صوتي مدته لا تقل عن 10 دقائق وانتظر ردها بفارغ الصبر حتى اقرأ ما تكتبه وترسله. وفي هذا البودكاست تقوم الصديقتان الأستراليتان آنابيل وجيليان بتبادل الرسائل الأسبوعية بينهما، كل واحدة تحكي للأخرى عن الوصفات التي جربتها، والكتب التي قرأتها، والمحاصيل التي زرعتها، والمدن التي زارتها بأسلوب بسيط وقريب إلى القلب. وهناك مدونة مصاحبة للبودكاست يضعون فيها صور ومقاطع فيديو لكل حلقة حتى تكتمل الصورة للمستمعين.

 

وأنتم يا أصدقاء، ماذا عنكم؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟ هل طبختم وصفة شهية؟ أم زرتم مكانًا جديدًا؟ أم جربتم هواية جديدة؟
شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم.

6 thoughts on “مباهج صغيرة: أغسطس 2018

  1. Balsam كتب:

    شيٌ ما في طريقة كتابتك، واهتماماتك الجميلة يجعلني أبتسم .. أشاركك الحب لنوع المسلسلات اللطيفه وإذا كنت لأقترح فإليك بمسلسل أسباني لعائلةٍ تفتتح ماركتها الخاصة ومايدور حول يومياتهم المليئة في هذا المحل العصريّ ؛
    Velvet Collection

    أستمتعت بالبودكاست المذكور جداً ، العجيب في الموضوع أنني كنت قد اتفقت مع صديقتي المقربه أن نتبادل الرسائل في لقاءنا القادم وهاذا بك تقرحين شيئاً لذيذاً في وقته المناسب 💛!
    بودكاستي المفضّل لهذا الشهر :
    A beautiful mess

    وعن القهوة وان كنت لأقترح لك نكهة عميقة جداً فقومي بتجربة “بيشان” من محمصة بلاك ستامب .. المحمصة ليس لها فرع إنما هو متجر تحميص الكتروني سعودي ..

    هذا الشهر كان لديّ امنيتين من صغري وكان تحقيقهما شيئاً ثانوياً بالنسبة لي ؛ الرسم على الفحم ، وتعلّم الخط العربيّ العثماني .. وبمصادفةٍ جميلة اقتنيت قلمين فقط لكل فنّ وكراستين مختلفتين ، وها أنا أخربش أحلامي على الورق .. تعلمت أن الأشياء الصغيرة المؤجله قد تكون كل شيء ..!

    طابت أيامك سعيدة ً ، وتشبهك 💜..
    مع كل الحب .

    Liked by 1 person

    • asruniya كتب:

      بلسم يا صديقتي، اسمك جميل 🙂

      أحببت مباهجك كثيرًا واستمعت للبودكاست هذا الويك إيند ووضعته بقائمتي المضلة
      شاهدت إعلان المسلسل وأعجبني كثيرًا كثيرًا، يحتوي على جميع مواصفاتي المثالية في المسلسلات وكلي حماس لمتابعته هذا الشهر.
      بالنسبة للقهوة، سأجربها بالتأكيد حالما ينتهي مخزوني 🙂
      سعيدة جدًا بأنك حققت أماني بلسم الصغيرة، لا توجد هناك سعادة تعادل تحقيق أحلامًا مؤجلة..

      شكرًا يا بلسم على تعليقك الثري، أتمنى أن تكون مشاركتك شهرية لأنني بالفعل استمتعت بمباهجك الصغيرة.
      دمتي بود :*

      إعجاب

      • Balsam كتب:

        ههههه أشكر إطرائك اللطيف ياصديقتي مها 💛 .. ان شاءالله ، كنت ابحث عن طريقةٍ اكتب فيها مفضلاّتي لأرى التغير في اهتماماتي الشهرية بعيداً عن التوثيق اليومي .. ويبدوا انكِ بنيّت مجتمعاً صغيراً هنا جدير بالمشاركة 💞
        سعيدة أن تكون الإقتراحات قد نالت استحسانك ، لعلّها تُضفي لمباهجك شيئاً من المتعة ..
        دامت عصرونيّاتك لذيذةً بجمال مشاركاتك 💜✨

        إعجاب

  2. الهام بخور كتب:

    مرحبا ..
    بالنسبة لي جعلت من شهر اغسطس شهر العفوية والتحرر من جميع المخططات طبعا بطريقة مقبولة لا تقود للفوضى،
    اعتمدت نظام حر في ادارة المنزل والقراءة وتنفيذ معظم المهام، تركت من حولي يضعون المقترحات والاختيارات ويتولون زمام الامور، كانت تجربة محمومة لجهلي بالخطوة التالية لكنها كانت مريحة بطريقة غريبة ولذيذة.

    لم اضع أي مخطط وجبات لشهر اغسطس ، واعتمدت على طريقة الطبخ اليومي والتسوق السريع بدون قائمة، فكان التسوق لا يتجاوز نصف ساعة صباح كل يوم معتمدة على الذاكرة وعروض التخفيض المتاحة في وضع مخطط وجبات اليوم ، ساعدني في ذلك عدم ارتباطي باي دوام وتخففي من الكثير من المهام والخروج اليومي للتريض ومشاهدة الغروب .

    اشتركت في برنامج scribd وانعمست في قراءة الكتب والمجلات الالكترونية واعتقد ان هذه سبب توقفي عن الاستماع للبود كاست لشهر اغسطس !

    قمت بالعديد من التجارب المطبخية وتعلم المزيد من مهارات تحضير الطعام بطرق علمية معتمدة على كتاب on food and cooking وكتاب التقنيات الكاملة لفنون الطبخ .
    انهيت اكل وتذوق الموسم الاول من البرنامج الاسترالي food safari earth نعم اكلت حيث لم يقتصر الامر على المشاهد بل تنفيذ الوصفات التي شاهدتها في الموسم بمعدل وصفتين لكل حلقة وتجربة بقية الوصفات عبر تناولها في بعض المطاعم او طلبها من اصدقاء يتقنون تحضيرها .
    قمت ببيع بعض الاطعمة المحضرة بالشوفان بعد الحاح كبير من الاصدقاء والاقارب، التجربة كانت ناجحة والطلبات لازالت تتوالى ولم اقرر بعد هل استمر ام اتوقف.

    عدت لشرب القهوة بشكل يومي ، بعد انقطاع دام اكثر من سنتين اقتصر فيها استخدامي للقهوة كنكهة للحلويات، والعودة كانت مع خليط بن كولمبي يتميز بالحلاوة قام اخي بتركيب التوليفة وتحميصه
    شاهدت العديد من البرامج الوثائقية اخرها empire of scents ، food choices ، voyeur ، iam jane doe ، جميعها متوفرة على نتفليكس معموجز عنها
    ادركت الان وانا اكتب ان اغسطس كان شهر مزدحم بالمباهج اكتفي بما ذكرته ،
    واتطلع لمشاركتك مباهج جديدة في التدوينة القادمة ان شاء الله
    دمتم سعداء

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s