مباهج صغيرة: مايو 2018

Screen Shot 1439-09-19 at 8.12.04 PM

اهلًا يا أصدقاء،

هنا الأشياء التي أسعدتني في شهر مايو:

 

كتاب Am I there yet

لم يسبق وأن طلبت كتاب قبل أن يتم نشره، لكن قررت أن احجز نسختي من هذا الكتاب لأنني استمعت إلى حديث الكاتبة ماري آندرو عن تجربتها في الكتابة والرسم بالألوان المائية لأول مره وأسرني حديثها وتجربتها والنظرة التي تبنتها تجاه كل من العلاقات والطقوس اليومية والأهداف المهنية خاصة بعد مرورها في العديد من التجارب الصعبة كفقدها لأبيها ومرضها وانفصالها عن حبيبها. حينها قررت أن تعالج نفسها بالهوايات ووعدت نفسها أن ترسم كل يوم رسمة لمدة سنة تعبر عن نفسيتها وتنشرها في حسابها على انستقرام. الكتاب كان وجبة شهيه التهمته في 4 أيام واعطيته اختي لتقرأه واشتريت نسخه اضافية لأهديه لإحدى صديقاتي.

نشرة صوتيه: مين قال مع نوف حكيم

إن لم تكونوا قد سمعتم من قبل عن نوف حكيم فأنصحكم بالاستماع إلى مقابلتها في بودكاست ثمانية، شخصية فريدة جدًا أحب أن استمع إلى آرائها التي شكلتها بعد الكثير من التجارب وقراءة الكتب والتفكر العميق، أحب لهجتها الحجازية اللطيفة وافكارها البسيطة التي تحاكي شخصيتي وتشبهني في الكثير من المعتقدات.

وصفة: صوص التشي مي تشوري

قضينا سحور إجازة نهاية الأسبوع في بيت عمي، وكانت ابنة عمي قد عادت للتو من رحلتها الحلم لأمريكا اللاتينية، وقد أتت محملة بالذكريات الجميلة والوصفات الشهية التي تعلمتها من إرثهم وقررت تجربتها، فصنعت لنا صوص أرجنتينيتي أخضر شهي، ما إن نضعه مع أي طبق فينتقل الطبق إلى مرحلة جديدة من المذاق اللذيذ. الصوص مخصص للحوم لكنني جربته مع السبموسة الهندية وكان طعمه خرافيًا. سألتها عن الطريقة فأخبرتني بأنها سهلة جدًا وتستغرق 5 دقائق لتحضيرها:

  • ربع كوب خل عنب
  • كوب كزبرة
  • كوب بقدونس
  • فصين ثوم
  • نصف ملعقة صغيرة ملح
  • نصف ملعقة صغيرة كمون
  • نصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر
  • نصف كوب زيت زيتون

ضعوا جميع المقادير في الخلاط (ماعدا زيت الزيتون) حتى يتجانس الخليط ثم اضيفوا زيت الزيتون بالتدريج على الخليط.

يمكنكم إضافة المزيد من الملح والفلفل بعد تذوق الصوص.

قدموه مع اللحوم (وخصوصًا لحم الذبيحة) أو كغموس مع الخضروات.

منتج: لمبة القراءة

أحب أن اقرأ قبل النوم كجزء من روتيني المسائي، لأن القراءة تهدئ أفكاري وتحارب الأرق وبقايا الكافيين العالقة في جسمي. ورثت هذه العادة من أبي الذي لايزال يقرأ كل يوم قبل النوم وأنوي أن أورث هذه العادة بدوري لأولادي. أحيانَا يزعج ضوء الأباجورة زوجي فلا يستطيع النوم، لذا اشترى لي هذه اللمبة الصغيرة من الدانوب والتي تُثبت على الكتاب لتنير الصفحات فقط وتبقى الغرفة مظلمة، أعجبتني جدًا فأنا الآن استطيع السهر مع كتابي لساعات وساعات بدون أن أزعج زوجي.

 

وأنتم يا أصدقاء، ماذا عنكم؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟  شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم وكل شهر أجرب أشياء جديدة من مفضلاتكم

3 thoughts on “مباهج صغيرة: مايو 2018

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s