مباهج صغيرة: جانيوري ٢٠١٨

Screen Shot 1439-05-07 at 5.12.39 PM.png

اهلاً يا أصدقاء،

هنا الأشياء التي اسعدتني في شهر جانيوري

١. فلم Home Again

تعجبني الأفلام التي عندما أشاهدها أشعر أنني ذهبت في نزهة منعشة وملهمة، ولهذا النوع من الأفلام عدة مقومات حتى يترك عندي هذا الإنطباع وهو أن تكون بطلة الفلم أنيقة وغير مستضعفة أو تلعب دور الضحية، وتكون الحورات ذكية ومضحكة بنفس الوقت، وأن تكون ديكورات البيت عصرية، وأن تكون الموسيقى مبهجة وبعد كل هذه الشروط لا يهمني مدى حبكة القصة أو واقعيتها لأن الغرض من مشاهدة هذا النوع من الأفلام هو الشعور الجيد فقط. شاهدت فلم يحمل جميع تللك المقومات مؤخراً، ووببطولة اللطيفة ريس ويذرسبون! هل ممكن أن يكون هناك فلم أروع؟ اسم الفلم Home Again  وقد أحببته بجميع تفاصيله، وخصوصاً بيت البطلة الذي يحتل المركز الأول في البيوت التي رأيتها بعده يأتي بيت ميريل ستريب في It’s Complicated ثم شقة ميج رايان في You’ve Got Mail.

٢. وصفة: كوكيز صحي بحبيبات الشوكلا

لا أحب طعام الطائرة أبداً ولم أذق أي وجبة تعجبني اطلاقاً، ولقد قرأت في مكان ما أن السبب في عدم استساغنا لطعام الطائرات هو تضخم حليمات التذوق بسبب الارتفاع فنفقد بذلك حاسة التذوق، لكنني لا اتفق مع هذا التبرير، اعتقد طعام الطائرة يتم طبخه بكميات مهولة ولا يتم إعداده بحب! أعرف هذا لأنني عندما احضر معي وجباتي استمتع بها ولها نفس الطعم في البر والجو بل حتى في البحر! ولهذا السبب دائماً أحضر معي وجباتي إما عن طريق تحضيرها مسبقاً بالبيت أو البحث عن وجبات صحية في المطار وشرائها حتى لا ينتهي بي المطاف إلى مضغ وجبات غير محددة الهوية. في رحلتي الأخيرة إلى واشنطن (١٤ ساعة) خططت مسبقاً لجميع الوجبات التي سآخذها معي لي ولعائلتي وبما أن الرحلة طويلة، كانت الوجبات كثيرة. اخترت وجبات سهلة ويتم تخزينها بسهولة كالسندوتشات، والمكسرات، والفواكه المجففة، والشوكلا الداكنة، وحينما أخبرت ابنة خالتي بخطتي، عرضت علي بسخاء أن تعد لي الكوكيز الصحي بقطع الشوكلا وترسله لي قبل رحلتي، وبالفعل أرسلت لي مشكورة علبة الكويكز الذي أكلنا منه وأعطينا منه ضيوفنا بجانبنا في الطائرة، وبقي منه لنستمتع  به بقية الرحلة. طعمه لذيذ جداً ومكوناته صحية حتى قطع الشوكلا التي استخدمتها عضوية ولا تحتوي على منتجات الحليب، وعندما رجعت طلبت منها الوصفة لأشاركها معكم هنا في المدونة.

٣. منتج فرشاة شعر 

تعرفت على هذه الفرشاة لتمشيط الشعر كتوصية من أختي، وهي التي تعّرفني على كل شيء جديد في عالم الملابس والإكسسورات وأدوات التجميل لأن أذواقنا متشابهة إلى حد كبير. هذه الفرشاة سحرية فهي تفك كل التشابك والعقد ولينة جداً على فروة الرأس ويمكن استخدامها للشعر الجاف أو المبلل على حد سواء. اقتنيت الحجم الكبير بلوني المفضل الأخضر وبعد أن أعجبتني ورأيت النتائج الباهرة اقتنيت الحجم الصغير باللون البنفسجي للسفر. متوفرة في سنتر بوينت.

٤. كتاب Dinner with Edward

لقد استمتعت بكل دقيقة أثناء قراءة هذا الكتاب (لقد استمتعت له على أودوبل) الكتاب تم وصفه على أنه عن خليط آسر بين كتاب Tuesdays with Morrie وبين مذكرات جوليا تشايلد My Life in France فهو عبارة عن مذكرات للكاتبة إيزابيل فينسينت التي التقت بأب صديقتها إدوارد  (٩٢ عام) في مرحلة كئيبة من حياتهما، فهي قد كانت في وسط معمعة مشاكل زوجية وعلى وشك الإنفصال وهو يعاني من حزن شديد أثر وفاة زوجته. وقد اتفقت إيزابيل مع صديقتها التي كانت خارج المدينة على الإلتقاء مرة في الإسبوع في بيت والدها إدوارد لتطمئن عليه وخوفًا من أن ينتحر ويلحق زوجته. لم تعلم إيزابيل أن هذه اللقاءات ستغير حياتها وستتعلم من إدوارد الكثير من الحكمة والعديد من وصفات الطبخ اللذيذة. كتاب مثالي للغوص ونسيان مهام الحياة اليومية.

وأنتم يا أصدقاء، ماذا عنكم؟ هل اكتشفتوا مباهج صغيرة هذا الشهر؟  شاركوني في التعليقات فأنا اتطلع لسماع توصياتكم.

6 thoughts on “مباهج صغيرة: جانيوري ٢٠١٨

  1. Nawal كتب:

    تدوينة خفيفة وثرية جدا يامها.
    أكل الطائرة دائما يسبب لي مشكلة وأجلس صايمة طول الرحلة ما أقدر آكل من الأكل اللي يقدمونه بأغلب الرحلات. ماكنت أعرف إنه مسموح تعبر التفتيش ومعاك أكل محضر؟ الموية دايمًا نرجعها فدايمًا كان عندي الانطباع إنه ممنوع. هل التفتيش مشى بسلاسة؟

    – يبدو إني راح اقتني الكتاب بأقرب فرصة.

    شكرًا للمتعة

    إعجاب

    • asruniya كتب:

      أهلاً نوال، اذا شفت منك تعليق يبتسم قلبي والله :*
      بالنسبة للأكل، اي عادي كل شي يدخل ما عدا السؤال، وأنا آخذ معاي مطارتي الموية فاضية وأطلب منهم يعبونها لي وكمان آخذ معاي أكياس شاهي وأطلب منهم موية حارة واستمتع بالرحلة بوجباتي وشواههي 🙂

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s