مباهج صغيرة: سبتمبر ٢٠١٧

Screen Shot 1439-01-08 at 6.17.07 PM

اهلاً يا أصدقاء،

هنا الأشياء التي اسعدتني في شهر سبتمبر:

منتج: شاي يوغي بالخزامى والعسل

أحب شرب الشاي كجزء من طقوس ما قبل النوم اليومية، لذا اتأكد دائماً أن يكون خالي من الكافيين وأن يحتوي على محتويات مهدئة للأعصاب مثل البابونج أو النعناع. أعجبني هذا الشاي جداً فطعمه خفيف مطعم بالخزامى ويجعلني أتطلع كل يوم إلى تلك اللحظة المحببة التي أعد بها الشاي في كوبي الأزرق المفضل والتمتع بقطعة شوكلا فاخرة.

كتاب: Eat Move Sleep: How Small Choices Lead to Big Changes 

احرص دائماً على توسيع خياراتي في الأكل وتثقيف نفسي صحياً، ولأننا نعيش في عصر يسهل الوصول فيه إلى المعلومة، فجعبتي ممتلئة بمئات المعلومات المتضاربة عن النظام الصحي، مما يتركني في حيرة من أمري لا أعرف كيف ولا من أين أبدأ. لكن بعد أن قرأت هذا الكتاب الرائع الذي يقترح خطوات بسيطة جداً لتغييرها في أسلوب حياتي -وهي بدورها ستحدث التغيير الأكبر على المدى الطويل- أصبحت أكثر ثقة في اتباع ما يناسبني. هنا تلخيص لجميع الاقتراحات المذكورة في الكتاب.

٣. نشرة صوتية: Super Soul Conversations

واخيراً جاء اليوم الذي قررت فيه أوبرا أن تبث نشرتها الصوتية الخاصة، فبعد النجاح الباهر لبرنامجها Super Soul Sundays جمعت أوبرا اهم المقابلات التي أجرتها مع أشهر قادة الفكر، والكتاب، وخبراء الحياة الطيبة. الحلقات عميقة جداً تتركني اعيد التفكير بالكثير من المفاهيم والمسلمات، ودائماً احصل على اقتراحات كتب لم يسبق لي السماع عنها.

وصفة: الروبيان الطازج بالزبدة والثوم

يخيفني منظر الروبيان الطازج بقشوره ورأسه اللزج، لذا اعتدت الحصول على الروبيان المجمد الذي ليس له طعم ولا رائحة ولا حتى شكل محدد. لكنني وبعد ما تعلمت في مدرسة الطبخ في برشلونة كيفية اختيار الروبيان الطازج وتقشيره، قررت شرائه وتجربة طبخه وكانت النتيجة مبهرة، وطريقة طبخه غاية في السهولة. استمتعنا به في وجبة العشاء كطبق جانبي مع الرز الأبيض وشريحة من سمك السالمون. مما تعلمته بعد هذه التجربة أن سعر الروبيان الطازج نفس سعر الروبيان المجمد أو أكثر بقليل، وأن طبخ الروبيان يجعل رائحة البيت كسوق سمك لمدة يومين، لكنني لا أمانع في سبيل الطعم!

 

وأنتم يا أصدقاء، شاركوني مباهجكم  التي اكتشفتوها حديثاً في التعليقات، ففي الشهر الماضي عرفتموني على أشياء جديدة رائعة! شكراً لكم.

 

 

8 thoughts on “مباهج صغيرة: سبتمبر ٢٠١٧

  1. Balsam كتب:

    شككراً لك من زمان ألحث عن بودكاست جمييل زي كذا .. اذا اقدر اقترح لك ابحثي عن “The beautiful mess podcast” شيء جمييل تتكلم فيه عن حب النفس وتقبلها واشياء كثيير .. شكراً لمشاركاتك الكريمة 💗

    Liked by 1 person

  2. BayanDkheel كتب:

    أكثر ما أسعدني وأضاف الحيوية لحياتي في شهر سبتمبر هو قراري في تغيير نمط حياتي الى حياة صحية اكثر. انقطعت عن القهوة واستبدلتها ب مشروبي الأخضر ^^
    بالاضافة الى انني قرأت كتابين كاملين ( والذي يعد بالنسبة لي انجازاً)

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s