Site icon مدونة عصرونية

8 كتب صوتية مفضلة

اهلاً يا أصدقاء

كل عام وأنتم بخير، أتمنى أن يكون العام الجديد مليء بما تحبون

لقد ارتأيت أن أبدأ أول تدوينه هنا عن الكتب الصوتية، بما أنني أعشق الحديث عن الكتب والقراءة.

لقد بدأ هوسي بالكتب الصوتية منذ ما يقارب 5 أعوام، لكنني بدأت حقاً باقتنائها والاستماع إليها بانتظام عندما بدأت دراستي الماجستير، حيث أنني كنت أدرس وأعمل بنفس الوقت وأقضي معظم اليوم خارج البيت مما لا يترك لي أي وقت للقراءة فأنا مشغولة ما بين متطلبات الدراسة وواجبات البيت. فكانت الكتب الصوتية هي الخيار الأمثل لجدولي المحموم.

وسأشارككم هنا بأجمل الكتب الصوتية التي استمتعت بها.

جميع الكتب باللغة الإنجليزية، وابتاعها الكترونياً من أمازون واستمع إليها عبر تطبيقهم (أودبل Audibale)

استخدم عرضهم الشهري، 14 دولار مقابل أي كتاب سواء أكان أغلى أو أرخص، اشتري الكتاب بضغطة زر من موقع أمازون، وينتقل تلقائياً إلى التطبيق ويكون جاهز للاستماع في ظرف ثوان. عند اشتراككم في التطبيق يكون الكتاب الأول (من اختياركم) مجاني ثم تدفعون مقابل الكتاب الثاني.

ما يعجبني في خدمات أمازون هي خدمات العملاء بالتحديد، فلقد اشتريت اكثر من مره كتب وأرجعها بكل سهولة إما بسبب أنه لم يعجبني الراوي(ة) أو المحتوى أو ما إلى ذلك.

لنبدأ

An Unnecessary Woman

من أجمل الرويات التي انغمست بها، سبب حبي الأول هو أن بطلة الرواية مترجمة لبنانية انطوائية ومحبة للأدب، كل سنة تترجم عمل أدبي إلى العربية ثم تضعه جانباً. قامت بترجمة 37 كتاب لكن لم يقرأه أحد. رواية رائعة حقاً تحكي فيها البطلة عن حبها للأدب والفلسفة وعن ذكرياتها مع الحرب الأهلية اللبنانية.

Eat Pray Love

على اعتبار أنكم لم تقروا الكتاب الورقي، فتجربة سماع هذه الرواية شيء آخر. تأخذكم إليزابيث غيلبرت في سيرتها الذاتية ورحلتها بين الهند، وإيطاليا، وإندونيسيا لاكتشاف ذاتها بعد تجربة الطلاق التي مرت بها. هذه الرواية نجحت في جعل ملايين النساء حول العالم يبحثون عن أنفسهم.

Big Magic

وبالحديث عن الكاتبة المفضلة لدي إليزابيث غيلبرت، هناك كتاب آخر لها مختلف تماماً عن سيرتها الذاتية. كتاب خفيف وممتع تحكي فيه ليز بحماس مُعدي عن الإبداع وكيف أن تعيش حياة خلاّقة وتطلق الفنان الذي بداخلك. ترويه بطريقة مضحكة وستجدون العديد من النقاط التي ستجعلكم فعلاً تتفكرون بها!

 

What I Know for Sure

من يعرفني يعرف أنني أحب أوبرا بشكل مبالغ به، وكيف لا أحبها وأنا أؤمن بأنها من الشخصيات المؤثرة التي كونت شخصيتي اليوم. في كتابها هذا تروي أوبرا بصوتها المحبب مجموعة من المقالات التي تم جمعها على مر السنوات من زاويتها الشهرية التي تحمل نفس عنوان الكتاب في مجلتها. ونظراً لما حققته الزاوية من نجاح باهر، قررت أوبرا وضع أجمل المقالات في الكتاب. المقالات متنوعة، وخفيفة، لكنها عميقة جداً وتتركم تتأملون أفكار جديدة مع كل مقال!

 

Living Oprah

يبدو أنني لست الوحيدة التي تعشق أوبرا، فالأمريكية روبن أوكرانت تفوقت علي باستقطاع سنة من حياتها لاتباع “كل” ماتنصح به أوبرا لعيش أفضل حياة، وشراء كل ما تسّوق له في برنامجها، ومجلتها، وعلى موقعها. فقد اشتركت في نادي صحي، وغيرت نظامها الصحي إلى نظام غذاء نباتي وقرأت الكتب في نادي أوبرا للقراءة. ثم تكتب بعد ذلك نتيجة تلك السنة وماذا غيرت فيها وما الذي أعجبها وما الذي لم يعجبها. لا أنصح بقراءته إذا كنتم غير معجبين بأوبرا! فكل الكتاب يتمحور حولها.

 

Lessons From Madam Chic:  The Top 20 Things I Learned While Living in Paris

إذا كنتم معجبين بأسلوب عيش الفرنسين فهذا الكتاب مناسب لكم، تحكي فيه جينفر سكوت عن أهم ما تعلمته من مدام شيك ربة بيت الأسرة الفرنسية التي كانت تعيش معهم أثناء دراستها في باريس. نصائحها جميلة وقابلة للتحقيق في أي حياة حتى إن لم تكن حياة باريسية.

 

#GirlBoss

كتاب ظريف تحكي فيه المؤلفة عن مسيرتها في ريادة الأعمال وكيف بدأت إمبراطورية  “ناستي قال” في صناعة الموضة والتي تقدر اليوم بأكثر من مليون دولار والتي بدأتها عندما كانت تبيع الملابس المستخدمة على eBay.

 

  Yes, please

 

أنا من أشد المعجبين بـ Saturday Night Life وعند معرفتي بأن إيمي بولر قد كتبت سيرتها الذاتية ترددت كثيراً في قراءته لأني كنت أعتقد أن سيكون فيه الكثير من التهريج! لكن عندما رأيت تصدره قائمة الكتب الصوتية على أمازون قررت المجازفة واقتناؤه، والحمدالله أنني فعلت! الكتاب مضحك وقريب إلى القلب. صراحة إيمي أسرتني جداً والمواضيع التي تناولتها شيقة.

 

 

Exit mobile version